طلاب طب الزقازيق يتبرعون بالدم صدقة جارية على روح زميلهم عاصم محمد

الثلاثاء، 13 أبريل 2021 02:07 م
طلاب طب الزقازيق يتبرعون بالدم صدقة جارية على روح زميلهم عاصم محمد التبرع بالدم
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم اتحاد طلاب كلية الطب البشرى بجامعة الزقازيق، بالتعاون مع أسرة من أجل مصر الطلابية، حملة خيرية للتبرع بالدم تحت شعار"كل قطرة بنبضة" وذلك على روح زميلهم فى الامتياز الطبيب "عاصم محمد" الذى توفاه الله منذ أسابيع قليلة.

شارك فى تنظيم الحملة أكثر من 30 طالب و طالبة من الكلية، وتحت إشراف كل من الدكتور عبد السلام عيد، عميد كلية الطب، والدكتور أحمد عنانى، وكيل الكلية، والدكتورة غادة المسلمى، وكيلة الكلية، وهانى ماضى، مدير رعاية الشباب بالكلية، والدكتور محمد جعفر، مستشار اتحاد طلاب جامعة الزقازيق.

وأعرب محمد سلمى رئيس اتحاد طلاب الكلية والقائم على تنظيم الحملة، عن سعادته لتحقيق الحملة هدفها المنشود من توفير أكياس دم للمرضى فى مستشفيات جامعة الزقازيق، موضحا أن العمل التطوعى بالكلية، يهدف لخدمة الطلبة وأيضاً خدمة المجتمع، وأن حملة التبرع بالدم كانت محل ترحيب من إدارة الكلية والجامعة بهدف تنمية روح التعاون و مساعدة المجتمع والمرضى.

وقال أحمد عادل أمين اللجنة الاجتماعية بالاتحاد والمنظمة للحملة، إن جميع المنظمين تواجدوا بهدف فعل الخير مع دخول شهر رمضان المبارك، فيما جمعت الحملة أكثر من 90 كيس دم لصالح بنك الدم بمستشفيات جامعة الزقازيق، ويتم استخدام هذه الأكياس فى العديد من الحالات الحرجة فى المستشفى ولمرضى السرطان وغيرها من الحالات.

يذكر أن التبرع بالدم يفيد صحة الشخص المتبرع حيث يساعده على تجديد الدورة الدموية، و الحفاظ على معدلات الحديد بالجسم وغيرها من الفوائد الصحية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة