شويكار وفيروز فى دراستين بالمجلة العربية للثقافة بالألكسو

الثلاثاء، 13 أبريل 2021 05:00 ص
شويكار وفيروز فى دراستين بالمجلة العربية للثقافة بالألكسو شويكار فى الألكسو
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر العدد الجديد من المجلة العربية للثقافة التى تصدر بصفة محكمة عن المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) برئاسة الدكتورة حياة القرمازى، تضمن العدد الـ 66 دراسات أدبية وفلسفية ومعرفية بالإضافة إلى ملحقين عن الفنانة الراحلة شويكار أيقونة الكوميديا العربية و دراسة فنية سوسيولوجية لظاهرة فيروز فى الثقافة العربية قام بتأليفهما الكاتب الصحفى والباحث محمد ثروت، مدير أكاديمية اليوم السابع.

 

WhatsApp Image 2021-04-12 at 4.32.18 PM
 

وتتناول الدراسة الأولى محطات حياة الفنانة الراحلة شويكار بدءا من نشأتها مرورا باكتشافها فنيا بعد ظهورها في نادى هليوبوليس بحى مصر الجديدة الراقى. وترصد الدراسة مسار فنانة متعددة المواهب قادتها مواهبها إلى العمل في السينما في مراحل مختلفة أجادت خلالها الظهور بشكل أضاف إلى مشوارها الفني الذى بدأت التكريس له منذ الستينات.

وتتناول الدراسة الثانية ظاهرة فيروز في الثقافة العربية، والدراسة سيسيولوجية من ناحية النوع أو يمكن القول إنها  سسيوثقافية تتناول تأثيرات نجمة الغناء الملقبة بجارة القمر بأغنياتها في المجتمعات العربية.

وتتطرق الدراسة إلى عرض فنى شامل يستعرض كذلك مسيرة المطربة اللبنانية الأشهر منذ بداياتها وظروف مولدها عام 1935 بإحدى قرى فضاء الشوف بمحافظة جبل لبنان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة