خالد صلاح

بطولة استثنائية لسائق مصرى فى كاليفورنيا.. أحمد شعبان أوقف هارب من جريمة قتل بشاحنته.. يؤكد لـ"فوكس نيوز": منعته من قتل أبرياء.. خدمت فى الجيش المصرى و"علمونا منخافش"..فيديو وصور

الثلاثاء، 13 أبريل 2021 01:11 م
بطولة استثنائية لسائق مصرى فى كاليفورنيا.. أحمد شعبان أوقف هارب من جريمة قتل بشاحنته.. يؤكد لـ"فوكس نيوز": منعته من قتل أبرياء.. خدمت فى الجيش المصرى و"علمونا منخافش"..فيديو وصور السائق أحمد شعبان مع فوكس نيوز
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
بطولة استثنائية قام بها سائق مصرى يدعي أحمد شعبان يعمل الولايات المتحدة الامريكية، حيث تمكن من مساعدة الشرطة فى وضع نهاية لمطاردة فى شوارع كاليفورنيا تضمنت حوالى 40 ضابط شرطة وهيلوكوبتر، حيث كان الهارب مطلوبا بتهمة القتل.
 
 
فوكس نيوز
فوكس نيوز أثناء استضافة السائق المصري
 
وأظهرت لقطات فيديو كيف تحول سائق الشاحنة إلى بطل عندما استخدم شاحنته الضخمة لاعتراض طريق سيارة الهارب، وصدمها ليوقفها فى الحال، ثم أوقف شاحنته بعرض الشارع ليسد أى طريق يمكن أن يسلكه الهارب.
 
 
وقالت صحيفة "نيويورك بوست" إن مايكل كالب ريد ، 35 عامًا ، كان مطلوبًا في جريمة قتل في 28 مارس في أويلديل، اصطحب معه سيدة في شاحنة صغيرة من منطقة سان دييجو حوالي الساعة 5:30 مساءً، وتوجها شمالًا نحو مقاطعة ريفرسايد.
 
 
ثم قاد مطاردة الشرطة عبر الشوارع في منطقة بومونا، حيث كان يقود سيارته على الجانب الخطأ من الطريق في هيل بوليفارد حوالي الساعة 6:20 مساءً، وانحرف بالقرب من شاحنة، مما تسبب فى اصطدامها بسيارة سيدان.
 
 
دخل ريد في وقت لاحق إلى ساحة انتظار سيارات وقام بالاصطدام بشاحنة أخرى قبل الخروج وابتعد بسرعة - حيث بدا وكأنه ألقى بعض الأشياء من السيارة على طول الطريق.
 
 
ونقلت محطة شبكة إن بي سي لوس أنجلوس عن أحمد الذى وصفته بالسائق الجرئ  قوله " إذا لم أوقفه ، كان سيقتل شخصًا آخر ، وكان هذا هو قلقي الرئيسي".
 
وسرد أحمد فى مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية كيف رأى المطاردة أثناء قيادته الشاحنة وهو فى طريقه، ولكن الوضع تغير عندما وجد أن المطاردة أصبحت بالقرب منه، فأعترض طريق الهارب بشاحنته حتى أن أكياس الهواء فى سيارته أنطلقت بسبب قوة الاصطدام. 
 
أحمد شعبان مع فوكس نيوز
أحمد شعبان مع فوكس نيوز
 
وشرح أحمد كيف أبطأ حركته قليلا حتى يقابل سيارة الهارب عند التقاطع، وعندما حاول الأخير مرة أخرى المناورة للهروب من شاحنته العملاقة، فما كان منه إلا أن أوقف الشاحنة بعرض الطريق حتى يحبسه تماما بينه وبين الشرطة من الناحية الأخرى. 
 
 
وعندما سألته المذيعة عما إذا كان شعر بالخوف على سلامته، فقال إنه أدى الخدمة فى الجيش المصرى حيث تعلم عدم الخوف وكيفية التصرف تحت الضغط وعدم التردد. 
 
 
وارتدى أحمد فى المقابلة "تى شيرت" كتب عليه "اب مصرى"، إلى جانب علم مصر. 
 
 
وقال أحمد إن الشرطة شكرته وكانت داعمة للغاية لما فعله، مشيدا بدورها وأوضح أن ضباط الشرطة كان يمكنهم أن يستخدموا العنف لإيقاق الهارب، لكنهم فضلوا عدم فعل ذلك. 
 
 
تم احتجاز ريد والسيدة التي كانت في سيارته الصغيرة ولكن تم إطلاق سراحها لاحقًا ، وفقًا للشرطة. وذكرت شبكة إن بي سي لوس أنجلوس أن ريد الذي نُقل إلى المستشفى بإصابات مجهولة، متهم بقتل مايكل لويس ، 40 عامًا.
 
 
ولدى ريد صحيفة اتهامات طويلة ، تتضمن اعتقالات بتهمة الاغتصاب والسطو وحيازة سلاح نارى.  كما تم القبض عليه بعد مطاردة في منطقة الخليج العام الماضي أسفرت عن إصابة شرطي من يوريكا.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة