مشروبات رمضان غنية بالفوائد الصحية.. التمر هندى يقاوم الشعور بالعطش.. العرقسوس يحمل خصائص مضادة للفيروسات.. الكركديه ينشط الجهاز الهضمى وينظف الأمعاء.. الخروب يسيطر على نسبة السكر فى الدم ويخفض الكوليسترول

الإثنين، 12 أبريل 2021 05:00 م
مشروبات رمضان غنية بالفوائد الصحية.. التمر هندى يقاوم الشعور بالعطش.. العرقسوس يحمل خصائص مضادة للفيروسات.. الكركديه ينشط الجهاز الهضمى وينظف الأمعاء.. الخروب يسيطر على نسبة السكر فى الدم ويخفض الكوليسترول مشروبات رمضانية
كتب - محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع الاحتفال بشهر رمضان المبارك، تنتشر المشروبات الرمضانية التي تتميز بمجموعة من الفوائد الصحية تشمل تنظيف الجهاز الهضمي وتعزيز جهاز المناعة، وهنا نرصد أهم المشروبات التي يتناولها المصريون على موائد الإفطار والسحور، كما نرصد فوائدها التي تجعل منها مشروبات ذات فوائد عامة على الصجة سواء فى رمضان أو غيره.

العرقسوس

العرقسوس يحمل خصائص مضادة للفيروسات تقوي جهاز المناعة، تشمل مزاياه تلطيف التهاب الحلق وزيادة البطانة المخاطية الواقية في جدار المعدة وتقليل الإفرازات الحمضية، وينظم نسبة الكولسترول فى الدم، ويشعرك بالراحة النفسية، ويعمل على تنقية الجهاز التنفسي.

الكركديه

الكركديه من المشروبات الوطن العربى المعروفة في شهر رمضان والغنية بالعديد من الفوائد على صحتك، ويمكنك تناوله ساخن أو بارد وفق رغبتك، ومن فوائده الصحية تنشيط الجهاز الهضمي وتنظيف الأمعاء.

كما يحتوي الكركدية على إمدادات جيدة من المعادن بما في ذلك الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والزنك، كما أنه يحتوي على فيتامينات ب مثل النياسين وحمض الفوليك، وهو مصدر هام للكالسيوم الذي يساعد على دعم الوظيفة الطبيعية، وينصح الأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم بالابتعاد عن مشروب الكركديه.

التمر الهندى

التمر الهندي يقلل الحموضة ويزيل السموم من الجسم، من المعروف أيضًا أن هذا المشروب المنعش يخفض ضغط الدم ويمكن أن يزيل غازات المعدة الزائدة، كما يعمل على تبريد الجسم، ويعالج بشكل كبير الكحة والتهاب الحلق، كما أن تناولك لكوب من التمر الهندي أثناء وجبة السحور، يساهم بشكل كبير في عدم الشعور بالعطش.

عصير التمر
عصير التمر

 

الخروب

مشروب الخروب غني بالكالسيوم وفيتامين أ، بتركيزه العالي من السكر، يعرف هذا المشروب بطعمه الحلو وقد استخدم كملين طبيعي، ويساعد في منع الإمساك والحفاظ على الأمعاء صحية والسيطرة على نسبة السكر في الدم وخفض الكوليسترول، كما أن ألياف الخروب غنية بمضادات الأكسدة التي تحتوي على البوليفينول والتى تحتوى على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للسكري.

عصير الخروب
عصير الخروب

الخروب يحتوى على الكالسيوم وهو عنصر مهم لصحة العظام، كما أنه يساعد القلب والأعصاب والعضلات على العمل بشكل جيد.

قمر الدين

ينظوى تناول قمر الدين على فوائد صحية مثل تقوية أعصاب الجسم، لأنه يساهم فى تجديد خلايا الجسم، ويقلل حدة الشعور بالعطش أثناء ساعات الصيام الطويلة، لذا عليك تناول كوب منه فى وجبة السحور، وتناوله يساهم فى تنظيم عمل الأمعاء والحد من عسر الهضم، ويعمل على تجديد خلايا الجسم، ويؤخر ظهور علامات تقدم العمر، يحمى من التجاعيد، ويقوى الجهاز المناعى بالجسم ويحد من الإصابة بأمراضه، و يحمى القلب والأوعية الدموية من الأمراض نظرا لاحتوائه على فيتامين C، ويقلل فرص الإصابة بالسرطان، كما يساهم فى تنظيم نسبة الكوليسترول بالدم، ويساعد على حصولك على نوم عميق وجيد.

عصير قمر الدين
عصير قمر الدين

السوبيا

من أشهر المشروبات في شهر رمضان وبالأخص في مصر، ولها العديد من فوائد صحية، ومن أبرزها إمداد الجسم بعنصر الكالسيوم الذى يحتاجه، وهذا ما يجعلها مفيدة في الحفاظ على صحة العظام والحد من التعرض للكسر، تحريك الأمعاء والحد من الإصابة بالإسهال، إعطاء الجسم الماء التى يحتاجها بعد ساعات الصيام الطويلة، وتنشيط خلايا الجسم بعد تناولها، وتحتوى السوبيا كذلك على الكثير من الفيتامينات والمعادن المختلفة التي يحتاج إليها الجسم في رمضان ومنها الكالسيوم والماغنسيوم والحديد، كما تقليل نسبة الكولسترول بالدم، وتساهم في الوقاية من الإصابة بالأمراض القلبية المختلفة.

عصير السوبيا
عصير السوبيا

 

التمر باللبن

التمر غني بالبروتين وكذلك الحليب والجمع بينهما، يعطي محتوى إضافيًا من البروتين، ما يمنح كثافة جيدة للعظام وصحة العضلات يفضل هذا عادة أثناء التدريبات والتمارين الرياضية، كما يقود تناول هذا المشروب إلى التخلص من فقر الدم، وحب الشباب أو أي مشاكل جلدية أخرى.

مشروب التمر باللبن يعمل على تحسين الدورة الدموية في الجسم والوجه، يحتوي على الألياف التي تنظم عمل الجهاز الهضمي، كما يحتوى أيضا على نسبة عالية من الكالسيوم، ما يعطي صحة العظام ويخفف من آلام المفاصل ويزيد من كثافة العظام.

عصير التمر باللبن
عصير التمر باللبن

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة