تصريحات جديدة للتعليم عن امتحانات الثانوية.. حقيقة هدم أحياء سكنية بمحيط متحف الحضارة

الإثنين، 12 أبريل 2021 02:04 م
تصريحات جديدة للتعليم عن امتحانات الثانوية.. حقيقة هدم أحياء سكنية بمحيط متحف الحضارة نسرين فؤاد
كتبت ـ هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع عددا من الأخبار ، حيث بدأت بخبر نفى الحكومة شائعة هدم عدد من الأحياء السكنية المحيطة بالمتحف القومي للحضارة المصرية بدعوى التطوير مع تهجير قاطنيها دون تعويضهم، مُؤكداً أنه لا صحة لها، وشددت على أنه تم توفير مساكن حضارية كاملة الخدمات والمرافق ومفروشة بالكامل كبديل لقاطني تلك الأحياء فور إخلائها باعتبارها منطقة عشوائية، مُشيرة إلى أن عملية تطوير المنطقة تأتي بهدف استعادة الوجه الحضاري لها وتحويلها إلى مقصد سياحي متطور ذات طابع معماري حديث ومتكامل الخدمات يحافظ على الهوية التاريخية للمنطقة.

نشرة الظهيرة
نشرة الظهيرة

 

أيضا أعلن الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان ، بدء التشغيل التجريبي، اليوم ، للمرحلة الأولى بمحور الفردوس الحر، بمحافظة القاهرة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتشغيل المحور قبل شهر رمضان لحل مشكلة التكدس المروري، وتيسير حركة المواطنين. وأوضح وزير الإسكان، أن الهدف من مشروع محور الفردوس، هو الربط بين منطقة وسط القاهرة، والمحاور الرئيسية الطولية (صلاح سالم – الأتوستراد – امتداد محور المشير طنطاوى)، والطريق الدائرى، والقاهرة الجديدة، وصولاً إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

كما تضمنت النشرة توجيهات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى بالاطلاع على النماذج الإسترشادية التي تم توفيرها لامتحانات شهرى أبريل الجارى ومايو المقبل، وأعلنت الوزارة ضوابط تقييم طلاب الثانوى العام، موضحة أنه تمثل متوسط الدرجات التى يحصل عليها الطالب فى امتحانات شهرى أبريل ومايو، ونتيجة الفصل الدراسى الثاني، تحسب بنسبة 100% من الدرجة العظمى للمادة بشرط حضور الطالب لامتحان الفصل الدراسى الأول وأداء الامتحان التكميلى.

 

فى ذات السياق، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الامتحانات التجريبية الثلاثة التى تعقد لطلاب الثانوية العامة خلال شهور أبريل ومايو ويونيو بلا درجات، وهدفها اختبار الشبكات والأجهزة وأيضا تعريف الطلاب الأسئلة الإلكترونية للامتحانات التى تعقد وفق نظام التقييم الجديد.

وأوضحت الوزارة أن الامتحان الأول التجريبى لطلاب الثانوية العامة سيكون أيام 18 و20 و22 أبريل الجارى، وأوضحت، أن الامتحان الثانى التجريبى لطلاب الثانوية العامة سيكون فى شهر مايو المقبل ينطلق أيام 23 و25 و27 مايو، وأكدت الوزارة أن امتحان يونيو التجريبى أكثر شبها من الامتحان الحقيقى الذى يعقبه فى شهر يوليو 2021.

نشرة تلفزيون اليوم السابع
نشرة تلفزيون اليوم السابع

 

وتعقد هيئة قناة السويس، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن فعاليات استلام الكراكة الجديدة "مهاب مميش"، أحدث وأكبر كراكات الشرق الأوسط، وذلك بورش الكراكات الرئيسية بجوار مبنى الإرشاد الرئيسي للهيئة بمحافظة الإسماعيلية، بحضور الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، والفريق مهاب مميش مستشار الرئيس للمشروعات البحرية.

 

ورياضيا.. احتفل الحساب الرسمي للكاف عبر موقع فيس بوك، بعيد ميلاد مؤمن زكريا نجم النادي الأهلي، والذي يكمل اليوم عامه الـ 33، ونشر الكاف فيديو من أهداف مؤمن، بالإضافة إلى لحظة تواجده في تتويج الأهلي بدوري أبطال أفريقيا عن الموسم الماضي، وعلق حساب الكاف بالتمنى برؤية مؤمن زكريا قريباً ، متنمنيا له عيد ميلاد سعيد.  حيث إنه من مواليد 12 أبريل 1988.

واختتمت النشرة بأخبار الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس اليوم ، استمرار انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث يسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى. وتشهد البلاد نشاط رياح على مناطق من  جنوب سيناء، واضطراب فى الملاحة البحرية على البحر الأحمر.وليلا يسود طقس بارد على القاهرة الكبرى والوجه البحرى.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم:  القاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 14 درجة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة