أكرم القصاص - علا الشافعي

تصدير كميات من الأسمنت الأبيض إلى روسيا عبر ميناء العريش

الإثنين، 12 أبريل 2021 11:38 ص
تصدير كميات من الأسمنت الأبيض إلى روسيا عبر ميناء العريش السفن بميناء العريش
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل ميناء العريش البحرى تصدير المنتجات السيناوية إلى الخارج، حيث استقبل الميناء السفينة ILYA_ MUROMET التى ترفع علم مالدوفيا، والمتجهة إلى روسيا بحمولة 5 آلاف طن أسمنت أبيض من قبل شركة سيناء للأسمنت، ويبلغ طول السفينة 139 مترا وغاطس 5.5 متر.

وقالت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس فى بيان لها، إن هذه السفينة تعتبر رقم 19 التى تدخل الميناء بعد تشغيله، والسابعة من نوعها لتصدير الأسمنت الأبيض إلى السوق الخارجي، ليصبح إجمالى ما تم تصديره من الأسمنت الأبيض عبر ميناء العريش نحو 30 ألف طن.

على جانب آخر استقبل ميناء غرب بورسعيد السفينة AYSE TELLI بطول 99 مترا وغاطس 6 أمتار لشحن 4 آلاف طن صودا كاوية من الميناء.

وذكر البيان أن موانئ بورسعيد سجلت دخول وخروج 22 سفينة ، حيث شهدت ميناء شرق بورسعيد دخول 7 سفن حاويات وخروج 3 سفن ومتواجد على الأرصفة 4 سفن ومن المنتظر دخول 3 سفن ، بينما شهد ميناء غرب بورسعيد دخول سفينة بضائع عامة ومتواجد على الأرصفة سفينتين ومن المنتظر دخول سفينتين.

وفى هذا الصدد يجرى التنسيق بين الجهات المعنية بالموانئ لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الموانئ وعمليات الشحن والتفريغ على الأرصفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة