أكرم القصاص - علا الشافعي

تحصين 36 ألفا و860 طائرًا ضد مرض أنفلونزا الطيور فى الشرقية

الإثنين، 12 أبريل 2021 01:20 م
تحصين 36 ألفا و860 طائرًا ضد مرض أنفلونزا الطيور فى الشرقية تحصين الطيور - أرشيفية
الشرقية - ايمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن الدولة تهتم بتنمية الثروة الحيوانية والداجنة، وتعمل على زيادتها لتحقيق إنتاج وطنى من اللحوم الحمراء والألبان، لتلبية احتياجات السوق المحلية وبأسعار مناسبة، مشدداً على ضرورة تكثيف الجهود وتوفير كافة أوجه الدعم والرعاية البيطرية للطيور لتحقيق النمو المطلوب والزيادة فى الثروة الداجنة وللحفاظ على صحة المواطنين.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ بضرورة الحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة بالمحافظة ووقايتها من الأمراض والعمل على زيادة إنتاجيتها، وقامت مديرية الطب البيطرى بمعرفة لجان التحصين بالقرى والمدن بتحصين الطيور ضد مرض أنفلونزا الطيور للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

ومن جهته أوضح الدكتور بركات محمد على مدير مديرية الطب البيطرى، أن المديرية قامت خلال شهر مارس الماضى 2021، بتحصين 36 ألفًا و860 طائرًا ضد مرض أنفلونزا الطيور، بمعرفة 9 لجان قامت بالمرور على 169 منزل بالقرى والمدن ومزارع الدواجن، وذلك للحفاظ على الثروة الداجنة وتنميتها.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطرى، أن المديرية قامت بتنظيم 246 ندوة إرشادية بالتنسيق مع الجهات الحكومية والجمعيات الأهلية للتوعية بمرض أنفلونزا الطيور والأمراض الوبائية والأمراض المشتركة للحفاظ على صحة وسلامة الإنسان والحيوان.

وتتواصل جهود مديرية الطب البيطرى بالشرقية للحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة بالمحافظة وزيادة إنتاجيتها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة