أبرزها سد النهضة..ماذا قال وزير خارجية روسيا وشكرى بالمؤتمر الصحفى؟..إنفوجراف

الإثنين، 12 أبريل 2021 06:02 م
أبرزها سد النهضة..ماذا قال وزير خارجية روسيا وشكرى بالمؤتمر الصحفى؟..إنفوجراف وزيرا خارجية مصر وروسيا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الخارجية سامح شكري أن تعثر المسار الأفريقي في مباحثات سد النهضة سببه التعنت الإثيوبي في تلك المفاوضات، مشيراً في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي سيرجي لافروف في القاهرة، عصر اليوم الإثنين إلى أنه أجرى مشاورات مكثفة مع الوفد الروسي حول هذا الشأن.
 
 
وخلال المؤتمر، قال شكري، إن مصر بذلت وأبدت خلال مفاوضات سد النهضة الإثيوبى مرونة كبيرة ومراعاة للمصالح الإثيوبية وتحقيق مصالح الدول الثلاث دون الإضرار بدولتي المصب، معتبرا أن قضية المياه أمر وجودى لدولتى المصب ولا يمكن قبول أن يتخذ أى طرف من الأطراف إجراءات أحادية، مشيرا إلى أن هذا الأمر لا يتسق مع استمرار المفاوضات.
 
وتابع شكري أن موسكو لها القدرة فى أن تؤكد لكافة الأطراف على ضرورة التوصل لحل، وقال الوزير: "نرى أن المسار الأفريقى للاسف يتعثر نظرا للتعنت الإثيوبي".
 
.ماذا قال وزير خارجية روسيا وشكرى في المؤتمر الصحفى
 ماذا قال وزير خارجية روسيا وشكرى في المؤتمر الصحفى؟

فى المقابل، أكد وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف على أهمية تسوية الأزمة بين مصر والسودان وإثيوبيا حول سد النهضة، موضحا أن موسكو اقترحت خبرتها لدعم المفاوضات وتقديم النصائح ولم يتم توجيه دعوة لنا للعب وساطة، مشيرا إلى أن بلاده تهتم بدور الاتحاد الافريقي لحل الازمة حول سد النهضة.

وأشاد وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف إلى أهمية التعاون الاستراتيجي مع مصر، مشيرا إلى أنه تم تفعيل اتفاقات هامة مع مصر، موضحا أن العلاقات المشتركة متميزة، وروسيا ملتزمة بإجراء الاتصالات لمواصلة التعاون المشترك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة