لعبة القط والفار تشتعل بين الأهلى والزمالك فى كل الألعاب.. مباراة فاصلة تنهى أزمة دوري الناشئين.. اتحاد السلة يعاقب النادى الأبيض بعد أحداث القمة.. وكلاسيكو الإيجييشن ليج يشعل الأجواء بين الناديين بسبب الحكم

الإثنين، 12 أبريل 2021 05:30 ص
لعبة القط والفار تشتعل بين الأهلى والزمالك فى كل الألعاب.. مباراة فاصلة تنهى أزمة دوري الناشئين.. اتحاد السلة يعاقب النادى الأبيض بعد أحداث القمة.. وكلاسيكو الإيجييشن ليج يشعل الأجواء بين الناديين بسبب الحكم الأهلي والزمالك
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مصر تدور كرة القدم فى فلك الأهلى والزمالك، وهو التنافس الأكثر ضراوة ليس على الساحة العربية فحسب وإنما على الصعيد الأفريقى أيضاً، حينما يلتقى الناديان وجهاً لوجه تتوقف الحياة فى مصر، يتم تقسيم كل جانب من جوانب الحياة فى المحروسة إلى معسكرين، إما أحمر أو أبيض، فانعكس الصراع بين عملاقى القارة الأفريقية على كل شيء فى مصر، تجسد فى السينما المصرية، الأغاني، الكتب، حتى انعكس على الأحداث السياسية التى تمر بها البلاد.

كرة القدم فى العالم العربى بدأت مع تأسيس الناديين منذ أكثر من قرن، وتأثير الناديين لا يقع فقط فى حيز أرض الكنانة، بل أطلقت مسميات الأهلى والزمالك على بعض القمم والديربيات العربية، فريق يمثل الأهلي وآخر للزمالك، بات ديربى يُضرب به المثل من المحيط إلى الخليج. ليس هذا فحسب، بل جماهير الأهلي قد تحب الأندية العالمية التى قد ترتدى نفس ألون فريقها، وقد تحب بلدان مدربيها، والأمر نفسه بالنسبة للزمالك الديربى يطغى على كل شيء.

وفى الأيام الأخيرة اشتعلت لعبة القط والفار بين الناديين ليس على صعيد الساحرة المستديرة فقط وإنما يمتد ليشمل كافة الألعاب وهو مانرصده في السطور التالية..

أزمة مباراة السلة بين الأهلي والزمالك

أزمة عنيفة شهدتها مباراة القمة بين الاهلى والزمالك في كرة السلة حينما قرر مراقب المباراة الغاؤها بعد رفض المارد الاحمر خوض اللقاء بسبب تواجد الجماهير فى صالة عبد الرحمن فوزى بميت عقبة، مطبقا اللائحة وقرارات لجنة المسابقات من بداية الموسم صالة المباراة.

ومن جانبه قرر اتحاد كرة السلة احتساب فوز الأهلى على الزمالك المبارة التى تم إلغاؤها بسبب حضور الجماهيرى، كما تقرر تغريم الزمالك 30 ألف جنيه ونقل مباراة خارج أرضه.

وبدأت الأزمة عندما تواجد لاعبى الأهلى والزمالك فى صالة المباراة لخوض عملية الاحماء، ولكن رفض لاعبو الفريق الأحمر خوض المباراة بسبب حضور الجماهير، رغم قرار اتحاد اللعبة إقامة المباريات بدون جماهير.

واشترط فريق الأهلى خروج شيكابالا ويوسف أباما، وحازم امام لاعبى فريق الكرة بالزمالك من صالة المباراة بعد خروج الجمهور، وهو ما رفضه اللاعبون، وبقى الوضع كما هو عليه حتى تم اتخاذ قرار نهائي بإلغاء المباراة.

قررت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، برئاسة اللواء المستشار عماد عبد العزيز، منح الاتحاد المصري لكرة السلة مهلة أخيرة؛ وذلك للنظر في الطعن المقدم من نادى الزمالك ضد القرارات التي أعلنها اتحاد السلة عقب أحداث مباراة الزمالك والأهلى الأخيرة.

أزمة بطل دوري الشباب بين الأهلي والزمالك

ولم يكن الأمر مقتصراً على فرق الدرجة الأولى إنما إمتد ليشمل قطاع الناشئين فلقد فاز الاهلى على الزمالك بهدفين لهدف خلال اللقاء الذي أُقيم بفرع الأهلي بمدينة نصر وبعد المباراة إشتعلت الأزمة بسبب تحديد من يفوز بلقب دوري الشباب مواليد  99، خاصة أن المنافسة كانت بين الأهلي والزمالك بعد تساويهما في النقاط عقب فوز الأهلي على الزمالك 2 / 1 ليتساوي الفريقان في عدد النقاط، ويحتفل الزمالك بعدها لأنه بطل الدوري بداعي فارق الأهداف، كما احتفل الأهلي أيضًا باللقب بداعي أنه البطل بالمواجهات المباشرة.

ولم يجد اتحاد الكرة أمامه سوى التأكيد على إقامة مباراة فاصلة بين القطبين يوم 20 أبريل الجاري لتحديد بطل دوري الجمهورية لتسود حالة من الترقب حول هذه المباراة التى بدأت تخطف الأنظار.

قمة الإيجيبشن ليج تشتعل بين القطبين بسبب الحكم

حالة من الجدل الشديد تفرض نفسها على الساحة الكروية بسبب مباراة الأهلى والزمالك التى ستقام على استاد القاهرة ضمن منافسات الدورى المصرى الممتاز فى 18 أبريل الجارى، فى المباراة المؤجلة من الأسبوع الرابع للمسابقة بشأن طاقم تحكيم إدارة القمة، فعلى الرغم من أن نادى الزمالك يتربع على قمة الإيجيبشن ليج في الموسم الجارى برصيد 33 نقطة، إلا أن القمة ما زالت حائرة بين القطبين، خاصة أن الفريق الأبيض خاض مباريات أكثر من الأهلى صاحب المركز الثالث برصيد 27 نقطة.

أرسلت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك خطابا رسميا للاتحاد المصري لكرة القدم تعترض خلاله على قرار الجبلاية بإسناد إدارة مباراة القمة المقبلة أمام الأهلي لطاقم تحكيم مصري.

وأكدت اللجنة التي تتولى إدارة النادي أن الزمالك يضع كامل ثقته في التحكيم المصري إلا أن النادي، ونظرا لاشتعال المنافسة على قمة البطولة يرفض أي اتجاه لفكرة إسناد المباراة لطاقم مصري، والالتزام بالمتعارف عليه في مباريات القمة بوجود طاقم تحكيم أجنبي، خاصة أنه لا يوجد ما يعوق ذلك، وضمانا لرفع الحرج عن الحكام المصريين في مثل هذه المباريات الحساسة.

عبر مسئولو النادي الأهلي عن تقديرهم الخالص للتحكيم ‏المصري، وأكدوا ‏أن ‏المطالبة بإسناد مباراة القمة أمام الزمالك يوم 18 أبريل الجاري بالدوري المصري لحكام ‏أجانب لا تعني أبدًا التقليل من ‏شأن ‏الحكام المصريين.‏

وشدد مسئولو الأهلي، على أنهم يثقون تماماً في قدرة التحكيم المصري وإمكانياته، وقالوا إنهم أبلغوا إدارة اتحاد الكرة بأن الوقت غير مناسب لإسناد القمة المقبلة لطاقم تحكيم مصري.

ويرى مسئولو الأهلي، أن هناك مُتسعا من الوقت لاختيار طاقم تحكيم أجنبي من التصنيف الأول على ‏مستوى العالم، ويكون صاحب خبرات دولية كبيرة، ولا يزال هناك وقت كاف ليقوم اتحاد الكرة بمخاطبة الاتحادات الأوروبية فى هذ الشأن.‏

خاض الأهلي 11 مباراة من أصل 17 لقاء في الدور الأول، فاز في 8 مباريات وتعادل في 3 أخرى ولم يتذوق طعم الهزيمة، وسجل لاعبو الأهلي 23 هدفاً واستقبلت شباكهم 5 أهداف فقط، ويتبقى للأهلي 6 مباريات وهي، أسوان والزمالك و سموحة وإنبي والمصري والجونة.

الزمالك خاض 14 مباراة بزيادة 3 لقاءات عن غريمه التقليدي بالدوري، فاز في 10 مباريات وتعادل في 3 مباريات وخسر واحدة، وسجل لاعبو الزمالك 23 هدفاً، واستقبلت شباكه 6 أهداف، ويتبقى للفريق الأبيض 3 مباريات أمام، الأهلي، والإنتاج الحربي والبنك الأهلي.

حال فوز الأهلي في الثلاث مباريات المؤجلة سيرفع رصيده إلى 36 نقطة ويتقدم وقتها على الزمالك بعد التساوي في عدد المباريات التي تم لعبها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة