أكرم القصاص

"حياة كريمة" تغير حياة قرية الكمال بالمنيا.. رصف طرق وإنشاء محطة مياه ووحدة بيطرية ومد خدمات الصرف أبرز مشروعاتها.. المحافظ: 23 مليار جنيه تكلفة المبادرة.. والمواطنون: رفعت من كرامتنا ونشكر الرئيس السيسي.. صور

الإثنين، 12 أبريل 2021 12:00 م
"حياة كريمة" تغير حياة قرية الكمال بالمنيا.. رصف طرق وإنشاء محطة مياه ووحدة بيطرية ومد خدمات الصرف أبرز مشروعاتها.. المحافظ: 23 مليار جنيه تكلفة المبادرة.. والمواطنون: رفعت من كرامتنا ونشكر الرئيس السيسي.. صور مبادرة حياة كريمة بأشمون
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ومازال قطار حياة كريمة يواصل جولاته بين قرى محافظة المنيا سواء فى مرحلتها الأولى أو الثانية، لتحقيق أحلام وطموحات أهالى تلك القرى، من خلال تنفيذ العديد من المشروعات التى سوف تعمل على تغيير وجه القرية فى مصر ومحافظة المنيا، وأبرز تلك المشروعات، الصرف الصحى والطرق والتعليم والصحة وغيرها من المشروعات، وقد وصل قطار حياة كريمة إلى قرية الكمال التابعة لمركز المنيا ضمن المبادرة فى مرحلتها الأولى.

وقال اللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا، أن مبادرة حياة كريمة والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية يشمل تطوير 192 قرية بـ757 تابعا، بنطاق 5 مراكز على مستوى المحافظة، وهى أبو قرقاص، ملوى، العدوة ومغاغة، وديرمواس بتكلفة تصل تقريبًا إلى 23 مليار جنيه، ليصل إجمالى المستفيدين من المشروعات الخدمية التى سيتم تطويرها نحو 2.970 مليون مستفيد.

واضاف المحافظ أن القرية شهدت الانتهاء من أعمال الرصف لطريق الكمال-البركة بطول 500 متر، وتنفذه وحدة الرصف بالمحافظة، حيث وجه المحافظ مدير الوحدة بمد أعمال الرصف لنهايات جميع العزب، وذلك تيسيرا على المواطنين.

كذلك رصف طريق الكمال-العمدة والجارى تنفيذها بطول 500 متر وإنشاء الوحدة البيطرية بالقرية، ومحطة مياه قرية الكمال، حيث تم دق بئر للمياه على عمق87 مترا، وتم إرسال عينات المياه لوزارة الصحة، كما سيجرى إنشاء محطة طاقة شمسية داخل محطة المياه، كما تفقد المحافظة قطعة أرض يجرى تمهيدها لمد خدمات الصرف الصحى بقرية الكمال.

فيما قال محمد سمير أحمد، أحد الأهالى بالقرية، إن القرية فى حاجة لتركيب وصلات مياه لجميع المنازل خاصة أن ذلك مطلب جميع الأهالى الذين أكدوا على أهمية وصول المياه لمنازلهم.

أضاف خالد عبد الباقى، أحد الأهالى، أن مشروعات المياه والصرف الصحى بقرية الكمال، إعادة القرية إلى شكلها الطبيعى وساهمت فى رفع الحياة وإحساس المواطن بكرامته بعد أن كانت القرية تغرق فى الصرف الصحى ولا نملك سوى تقديم الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على اهتمامه بالقرية فى مصر وخاصة فى المنيا والتى تساهم فى رفع المعاناة عن الأهالى بالقرية.

أما عمر خيرى أحد الأهالى قال: "نشكر الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، على اهتمامه بالمواطنين البسطاء فى القرى والنجوع من خلال وصول جميع الخدمات والمرافق من خلال تنفيذ مبادرة «حياة كريمة»، لتحقيق تنمية مستدامة بقرى الريف المصري".

وأضاف أن جميع الخدمات التى تتم بالقرى فى المبادرة تساهم فى رفع إمكانيات القرية وتوفير الخدمة لهم وتوفر لهم الوقت والجهد، وتجعلهم يعيشون حياة كريمة.

FB_IMG_1618142979772

 

 

FB_IMG_1618142983152
 

 

FB_IMG_1618142994963
 

 

FB_IMG_1618143003144
 

 

FB_IMG_1618157082326
 

 

FB_IMG_1618157093148
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة