أكرم القصاص

التعليم تطبق مواعيد الحضور الجديدة غدا الثلاثاء في أول أيام شهر رمضان.. 3 أيام تواجد أسبوعيا لكل صف دراسى.. ومن يرغب في استكمال المقرر من المنزل له مطلق الحرية.. وولى الأمر يبلغ المدرسة برغبة ابنه بالغياب

الإثنين، 12 أبريل 2021 09:00 ص
التعليم تطبق مواعيد الحضور الجديدة غدا الثلاثاء في أول أيام شهر رمضان.. 3 أيام تواجد أسبوعيا لكل صف دراسى.. ومن يرغب في استكمال المقرر من المنزل له مطلق الحرية.. وولى الأمر يبلغ المدرسة برغبة ابنه بالغياب الدراسة - أرشيفيه
محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم تطبيق المواعيد الجديدة في الحضور بالمدارس بداية من غدا الثلاثاء مع انطلاق أول يوم في شهر رمضان المبارك، حرصا على سلامة الطلاب، موضحة أن الحضور اختياري في جميع أنواع المدارس ولكن على ولي الأمر موافاة المدرسة بتلك الرغبة.
 
وأوضحت الوزارة، أن أيام حضور الطلاب لن تزيد عن 3 أيام أسبوعياً لكل صف دراسى على أن يتم العمل بالجداول التبادلية بين الصفوف المختلفة لتقليل تواجد الطلاب بالمدارس، مع استكمال المناهج الدراسية من خلال الوسائل التكنولوجية منها القنوات التعليمية والمنصات الإلكترونية، مشددة على أن المقررات الخاصة بشهرى أبريل ومايو متوفرة على المنصات وأى طالب يستطيع أن يستفيد منها.
 
وأوضحت الوزارة، أن الطالب الذى يرغب في استكمال المنهج أولاين يبلغ المدرسة برغبة أبنه في الغياب، موضحة أنه لا إجبار على الحضور لأى طالب فى أي صف دراسى سواء في المدارس الحكومية أو الخاصة مع ضرورة التزام المدارس الخاصة بتفعيل خدمة الزوم للطلاب للاستفادة من شرح المعلمين.
 
 
وشددت الوزارة، على أن الدراسة مستمرة في رمضان ولن تتوقف والاختبارات الشهرية المجمعة للطلاب في مواعيدها المحددة سابقا، مشيرة إلى أن هناك امتحان مجمع للطلاب من الرابع الابتدائى حتى الثانى الإعدادى نهاية الأسبوع الأخير من أبريل الجارى، وأيضا لصفوف النقل بالمرحلة الثانوية، إضافة إلى عقد الامتحان التجريبى الأول لطلاب الثانوية العامة أيام 18 و20 و22 من الشهر الجارى، قائلة: العام الدراسى سوف يتم استكماله وفقا للمواعيد المحددة.
 
 
وقالت مصادر مسئولة، إن مواعيد الامتحانات التكميلية التي تعقد لطلاب النقل سواء في الثانوى العام أو مرحلة التعليم الأساسى للطلاب الذين لم يؤدوا امتحان الترم الأول المجمع، تعقد الاختبارات وفق المواعيد التي حددتها الإدارات والمدارس للطلاب على أن يتم إخطار الطلاب بها، مشددة على أن الأعداد التي تؤدى الاختبارات التكميلية قليلة والاختبار يعقد على مستوى المدرسة.
 
وأوضحت المصادر، أن المدارس ملزمة بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية خلال شهر رمضان وسيتم متابعة تنفيذها من قبل الوزارة، مشيرة إلى أن الامتحانات ستعقد في شهر رمضان والحضور الزامى لطلاب وفق جدول الاختبار المجمع لشهر أبريل الجارى.
 
وقالت المصادر: الاختبارات ستعقد فى منهج شهر أبريل وفق توزيع المقررات الدراسية، كما أن امتحان شهر مايو سوف يعقد في مقررات مايو فقط والمناهج التي يؤدى فيها الطالب الامتحان الشهرى لن يكون مطالبا بها في أي امتحان أخر.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة