أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف: خالد منتصر: «‫كورونا» ومضاعفاتها النفسية.. بهاء أبو شقة: دمج مراحل الدلتا الجديدة.. وجدى زين الدين: مشروع موت.. حمدى رزق: رسالة مصرية مؤثرة بـ"الأمهرية"

الأحد، 11 أبريل 2021 12:00 ص
مقالات الصحف: خالد منتصر: «‫كورونا» ومضاعفاتها النفسية.. بهاء أبو شقة: دمج مراحل الدلتا الجديدة.. وجدى زين الدين: مشروع موت.. حمدى رزق: رسالة مصرية مؤثرة بـ"الأمهرية" مقالات الصحف
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية، الصادرة صباح الأحد، عدد من القضايا والموضوعات الهامة على رأسها، خالد منتصر: «‫كورونا» ومضاعفاتها النفسية..  بهاء أبو شقة: دمج مراحل الدلتا الجديدة.. محمود خليل: شكوى الفقر بادعاء الغنى.. وجدى زين الدين: مشروع موت.. حمدى رزق: رسالة مصرية مؤثرة.. بالأمهرية.

الوطن

 

خالد منتصر: «‫كورونا» ومضاعفاتها النفسية
خالد منتصر: «‫كورونا» ومضاعفاتها النفسية


تناول الكاتب فى مقاله أنه أثار تصريح البروفيسور ماكس تاكيت، الطبيب النفسى بجامعة أكسفورد، والذى أكد فيه أن الأبحاث تشير إلى أن أمراض الدماغ والاضطرابات النفسية أكثر شيوعاً بعد «‫كورونا» منها بعد الإنفلونزا أو أمراض الجهاز التنفسى الأخرى، أثار خوفاً ووضع علامات استفهام حول معنى التعافى من كورونا، وكشفت دراسة أخرى أجريت مؤخراً وشملت أكثر من 230 ألف مريض معظمهم أمريكيون، كشفت أن واحداً من كل 3 متعافين من فيروس «‫كورونا» عانى من اضطرابات فى الدماغ أو اضطرابات نفسية فى غضون 6 أشهر. وهو ما يشير إلى أن الجائحة قد تقود إلى موجة من المشكلات العقلية والعصبية.

 

الوفد

 

بهاء أبو شقة: دمج مراحل الدلتا الجديدة
بهاء أبو شقة: دمج مراحل الدلتا الجديدة


تناول الكاتب فى مقاله أن الرئيس عبدالفتاح السيسى وجه مؤخراً بسرعة إنجاز المرحلة الأولى لمشروع الدلتا الجديدة، والبدء فوراً فى منظومة ترفيق وتجهيز المساحات المحددة، ودمج مراحل التنفيذ فى مرحلة واحدة لسرعة إنجاز المهمة. كما تقرر وضع جدول زمنى محدد لتنفيذ استراتيجية الدولة والانتهاء من تدشين المشروع الزراعى القومى.

 

وجدى زين الدين: مشروع موت!
وجدى زين الدين: مشروع موت!


تناول الكاتب فى مقاله كنت قد كتبت منذ ثلاثة أعوام عن ظاهرة غريبة وشاذة ولا تزال حتى الآن فى الشوارع.. وهى ليست خطرًا فحسب وإنما هى مشروع موت لمن يقوم بها.. تصوروا أسرة من 5 أفراد على ظهر موتوسيكل الأب والأم والأبناء.. المشهد من كثرة تواجده بات مألوفًا لدى الناس.. أطفال مع والديهم على الموتوسيكل، حتى البعض لا يخجل ولا يخاف على رضّع تحملهم أمهاتهم خلف الزوج على الموتوسيكل.

 

حمدى رزق: رسالة مصرية مؤثرة.. بالأمهرية!
حمدى رزق: رسالة مصرية مؤثرة.. بالأمهرية!


تناول الكاتب فى مقاله أنه السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة، أطلقت نداء للمصريين فى الخارج من أجل نشر مقاطع (فيديوهات) على نطاق واسع تدعم «حق مصر فى مياه النيل»، ومساندة موقف مصر فى أزمة السد الإثيوبى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة