أكرم القصاص - علا الشافعي

معارض "أهلا رمضان" فى المحافظات.. تخفيضات بالأسعار على كافة السلع تصل إلى 40%.. توفير أرصدة كافية للاستهلاك من الياميش والمواد الغذائية واللحوم والدواجن.. وجولات ميدانية لمتابعة الأسواق ومنع الاحتكار.. صور

الأحد، 11 أبريل 2021 02:00 م
معارض "أهلا رمضان" فى المحافظات.. تخفيضات بالأسعار على كافة السلع تصل إلى 40%.. توفير أرصدة كافية للاستهلاك من الياميش والمواد الغذائية واللحوم والدواجن.. وجولات ميدانية لمتابعة الأسواق ومنع الاحتكار.. صور منتجات داخل المعرض
المحافظات – أحمد مرعى – ناصر جودة – إبراهيم سالم – هانى فتحى – صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظات مصر استمرار افتتاح معارض "أهلاً رمضان"، وذلك فى إطار الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان الكريم، وتنفيذا لخطة الدولة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وتأكيداته بشأن تكثيف وتضافر كافة الجهود من جميع أجهزة الدولة من أجل مواجهة ارتفاع الأسعار وضبط حركة الأسواق والعمل على توفير كافة السلع الغذائية والأساسية لجميع المواطنين بأسعار مخفضة ومكافحة غلاء الاسعار والعمل على ضخ كميات إضافية من كافة السلع بالمنافذ والأسواق ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين وخاصة محدودى الدخل خلال تلك الفترة.

فواكه-وخضراوات-بالمعرض

وتضم المعارض بالمحافظات المختلفة كافة مستلزمات شهر رمضان الكريم من الياميش والمكسرات وجميع السلع الرمضانية والسلع الأساسية والمواد الغذائية والتموينية واللحوم والدواجن والأسماك الطازجة والمجمدة والخضروات والفاكهة إلى جانب فوانيس رمضان.

 

فواكه-وخضراوات

ففى محافظة الأقصر، افتتح المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر برفقة نائبه محمد عبد القادر، والدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين بالمحافظة معرض (أهلا رمضان) والذى يعد أكبر معرض لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، حيث يقام على مساحة 600 متر بساحة مسجد سيدى أبو الحجاج ومعبد الأقصر بمدينة الأقصر بالتعاون مع فرع الغرفة التجارية بالأقصر، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن توفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين، وتحت رعاية الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية.

معرض-أهلا-رمضان-بمدينة-قنا

وعقب الافتتاح تفقد المحافظ المعرض لمتابعة جودة السلع ونسب التخفيضات المقررة على الأسعار، والتأكد من التزام العارضين والمواطنين بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، كما دشن المحافظ قوافل السيارات المحملة بجميع السلع الغذائية والمجمدات لتنطلق فى ربوع المحافظة لتوفير السلع بأسعار مخفضة استعداداً لدخول شهر رمضان.

وقال وكيل وزارة التموين بالأقصر، أن المعرض مدته خمسة أيام حيث ينتهى يوم 12 أبريل 2021، ويشارك فيه أكثر من 15 عارضا وشركة كبرى ويقدم تخفيضات تصل من 20 إلى 30 % وأكثر على السلع والمنتجات، وذلك بجانب 4 معارض أخرى تم تنظيمها بمدن الطود والقرنة والبياضية وبقرية الكيمان بإسنا وهى معارض مستمرة طوال شهر رمضان، بالإضافة إلى قوافل السيارات التى تم إطلاقها لتصل إلى المناطق التى لم يقام فيها معارض، فضلا عن توفير السلع المخفضة فى نحو 56 ماركت موزعين على انحاء المحافظة، وكذلك السلاسل التجارية الكبرى وفروع جمعيتى والشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة، وذلك لضمان وصول السلع إلى كل منطقة فى الأقصر لتوفير السلع بأسعار مناسبة وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

من-منتجات-أهلا-رمضان

ولفت إلى أنه يتم اتباع كافة الوسائل والإجراءات الاحترازية حيث تم مراعاة بعد المسافات بين " الباكيات " والعارضين مع توفير المواد المطهرة والتنبيه على العارضين والمواطنين بضرورة ارتداء " الماسك " الطبى وتنظيم عملية الدخول والخروج لمنع الازدحام.

وفى البحيرة افتتح اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة معرض "أهلا رمضان" للسلع الغذائية المخفضة بمدينة ايتاى البارود والذى نظمته الغرفة التجارية بالتعاون مع مديرية التموين حيث ضم المعرض كبرى الشركات والسلاسل التجارية لعرض كميات كبيرة من المواد الغذائية والسلع الأساسية والرمضانية واللحوم أمام المواطنين بالأسعار التنافسية والتى تقل عن مثيلاتها بالأسواق بنسب تصل إلى 25%.

منتجات-داخل-المعرض

وقام محافظ البحيرة بتفقد أجنحة المعرض الذى تضمن مختلف المنتجات من الخضر والفاكهة والسلع الغذائية والمنظفات بالإضافة إلى اللحوم البلدية، كما تفقد محافظ البحيرة السيارات المجهزة والتابعة لمبادرة خير بلدنا للمنتجات الغذائية والتى ستجوب المدن والمراكز خلال الفترة القادمة وطوال الشهر الكريم للوصول إلى كافة المواطنين.

من جانبه وجه محافظ البحيرة بالتوسع فى فتح المنافذ بجميع المراكز والمدن مؤكدا على توافر كافة السلع الغذائية بأكثر من 3000 منفذ منتشرة بجميع المراكز والمدن للتيسير عن المواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم كما وجه باستمرار ضخ المنتجات من السلع والمواد الغذائية بشكل يومى لمواجهة الإقبال عليها من جمهور المستهلكين مع متابعة جودة المعروضات والتأكد من صلاحيتها.

فيما أكد المحاسب فتحى مرسى رئيس الغرفة التجارية بالبحيرة أن المعرض يعد ثالث معرض يتم افتتاحه خلال أسبوع بعد افتتاح معرضى دمنهور وكفر الدوار ضمن الجهود لتوفير السلع الغذائية بأسعار اقتصادية والقضاء على جشع بعض المحتكرين ومنع غلاء أسعار، وشارك فى افتتاح المعرض اللواء محمد شوقى بدر السكرتير المساعد ومجدى الخضر وكيل وزارة التموين ومحمد كجك رئيس مدينة إيتاى البارود وأعضاء مجلسى الشيوخ والنواب ودعاء قنديل عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية والدكتور حسنى عباس مدير مديرية الطب البيطرى.

فوانيس-وزينة

وفى القليوبية افتتح عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، معارض "أهلا رمضان"، والذى أقيم بمدن "بنها وطوخ وقليوب والقناطر الخيرية" والذى يستمر حتى نهاية شهر رمضان الكريم، والذى نظمته مديرية التموين والتجارة الداخلية بالتعاون والتنسيق التام مع الغرفة التجارية بالمحافظة، وبمشاركة نحو ما يزيد عن 86 عارضا من التجار وأصحاب محلات السوبر ماركت وشركات المنتجات الغذائية، وتباع جميع المعروضات داخل المعرض بأسعار مخفضة للمواطنين تقل عن مثيلاتها فى الأسواق بنسب تتراوح من 25 إلى 40%، وذلك بهدف تخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين.

معرض-أهلا-رمضان-بقنا

وأصدر المحافظ، تعليمات مشددة لمديرى مديريات التموين والصحة والطب البيطرى بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء لتشديد الرقابة على الأسواق لضبط الأسعار وتكثيف الحملات التموينية والصحية لضمان جودة المنتجات وتشكيل غرف عمليات لمتابعة حالة الأسواق واستقبال شكاوى المواطنين والعمل على حلها بشكل فورى ومحاسبة المخالفين والتأكد من توافر السلع بكميات كافية فى المجمعات الاستهلاكية ومعارض أهلا رمضان.

منتجات-معرض-أهلا-رمضان

وفى قنا تم تنظيم جولة داخل معرض أهلا رمضان بنزل الشباب فى مدينة قنا، والذى تنظمه مديرية التموين برئاسة أحمد السيد والغرفة التجارية برئاسة إسماعيل يوسف بمحافظة قنا، تحت إشراف اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، بتخفيضات تصل 25%.

وأنهت محافظة قنا كافة استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك، بتجهيز 10 معارض "أهلا رمضان" فى جميع مراكز المحافظة، لطرح السلع الرمضانية بأسعار مخفضة عن مثيلتها فى الأسواق، لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

مخللات-بالمعرض

وقال اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، أن مديرية التموين والتجارة الداخلية، بالاشتراك مع الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة، يقومون بشن حملات مكثفة بشكل يومى تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية، بمراقبة الأسواق وتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار تنافسية ومناسبة لجميع الفئات، وضبط المخالفين.

وأضاف الداودى، أنه تم توفير متطلبات شهر رمضان الكريم من "اللحوم، الدواجن، الياميش، التمور"، بأسعار تنافسية وتحت إشراف الجهات الرقابية، بالإضافة إلى فروع الشركة المصرية لتجارة الجملة ومنافذ "أمان" التابعة لوزارة الداخلية ومنافذ القوات المسلحة الثابتة والمتحركة، مشيرًا إلى أنه تم تعديل مواعيد تشغيل المخابز البلدية خلال شهر رمضان من الساعة التاسعة صباحا للعمل وفقًا لحصة الدقيق المدعم الخاصة به، كما يتم المرور والتفتيش على كافة المخابز البلدية لضمان إنتاج الدقيق خبزًا وبيعه بالسعر المدعم 5 قروش للرغيف، إضافة إلى متابعة أرصدة تلك المخابز أولاً بأول.

وفى المنيا تم تنظيم جولة من داخل معرض "أهلا رمضان"، بشارع المحطة فى مدينة المنيا، لتوفير كافة السلع والمواد الغذائية بجودة عالية وبأسعار تلائم كافة فئات المواطنين، تزامناً مع حلول شهر رمضان الكريم، ويضم جميع المنتجات بأسعار مخفضة، خاصة السلع الغذائية ومستلزمات رمضان، واللحوم والدواجن، والسلع الأساسية مثل الزيت والأرز والسكر، وغيرها.

وقال اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، أن المعرض يأتى فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وتكليفات رئيس مجلس الوزراء وتعليمات وزير التنمية المحلية لدعم جميع المواطنين ولضمان توافر السلع والمنتجات بأسعار تنافسية، بالإضافة لمراعاة البعد الاجتماعى لكافة الفئات، يتم تقديم المنتجات بأسعار مناسبة من خلال العروض والخصومات التى تتراوح ما بين 30% - 35 %.

وشدد المحافظ، على تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد، وضرورة الحفاظ على مسافات التباعد بين المواطنين، على أن يتم استقبال المواطنين على مجموعات للحفاظ على تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية.

من جانبه، أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن المعرض بالتعاون مع الغرفة التجارية بالمنيا، ومقام على مساحة 600 متر ويشمل 21 عارضا من مختلف الشركات التجارية، والمعرض قائم حتى انتهاء شهر رمضان الكريم، مؤكداً انه يتم المتابعة المستمرة لمدى التزام المشاركين بالمعارض بقوائم الأسعار، وتوافر كافة السلع والمواد الغذائية.


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة