أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف يفكر كارتيرون لخروج الزمالك من أزمة الاقصاء الأفريقى؟.. إغلاق ملف دورى الأبطال.. والبداية الفوز على الأهلى بالقمة.. التركيز فى الدورى والكأس.. تصعيد الناشئين.. والعفو عن زيزو بعد جلسة المصارحة

الأحد، 11 أبريل 2021 04:00 م
كيف يفكر كارتيرون لخروج الزمالك من أزمة الاقصاء الأفريقى؟.. إغلاق ملف دورى الأبطال.. والبداية الفوز على الأهلى بالقمة.. التركيز فى الدورى والكأس.. تصعيد الناشئين.. والعفو عن زيزو بعد جلسة المصارحة الزمالك
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى فريق نادى الزمالك إلى الخروج من أزمة الاقصاء من دوري أبطال أفريقيا سريعا خلال المرحلة المقبلة فى ظل حالة الإستياء التى طالت اللاعبين والجهاز الفنى بعد إحباط عدم التأهل إلى دور الثمانية بالرغم من تحقيق فوزًا عريضًا على نظيره تونجيث السنغالى بأربعة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى جرت بينهما ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور مجموعات دورى أبطال أفريقيا، ليودع  الزمالك بطولة دورى أبطال أفريقيا، بعد تعادل الترجى التونسى مع مولودية الجزائر بهدف لكل منهما، ليحتل الترجى قمة المجموعة بـ11 نقطة، وفى المركز الثانى المولودية بـ9 نقاط، ثم الزمالك بـ8 نقاط، يليه تونجيث 4 نقاط.

وطالب الجهازالفنى اللاعبين باتباع روشتة الخروج من دوامة المأزق الأفريقى كالتالى:

إغلاق الملف الأفريقى

يرغب الجهاز الفنى لفريق الزمالك فى إغلاق صفح الإخفاق الأفريقى من أجل مصالحة الجماهير فى ما هو قادم محليا، خاصة أن الفريق يشهد تطور فى الأداء خلال أخر مواجهتين فى أفريقيا فى ظل تولى كارتيرون المهمة الفنية .

التركيز فى الدورى 

كما يسعى الجهاز الفنى لفريق الزمالك إلى تركيز اللاعبين فى مباريات المقبلة لعدم فقد نقاطج مهمة تكلف الفريق زيادة عمق أحزان الجماهيرالبيضاء بعد الخروج الأفريقى.

الزمالك عينه على قمة الأحد المقبل 

فيما يطمح الزمالك فى الفوز بلقاء  القمة المقرر إقامته يوم 18 أبريل الجاري بمسابقة الدوري العام،  بعد الإستقرار على خوض اللقاء سواء كان حكم المباراة مصري أو أجنبي، رغم تقدم اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك باحتجاج رسمي للجبلاية على قرار تعيين حكم مصري لإدارة اللقاء.

التفكير فى تصعيد الناشئين 

كما يدرس الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لفريق الزمالك، تصعيد   عدد من الناشئين و أبرزهم يوسف أسامة نبيه، مهاجم فريق الشباب بالنادي، بعد تألقه خلال الفترة الماضية، خاصة أن اللاعب خرج من قبل على سبيل الإعارة إلى أسوان، ثم عاد إلى الزمالك ليقدم مستوى مميزًا مع فريق الشباب، وهو ما جعله أحد العناصر المطروحة بقوة للتصعيد خلال الفترة الجارية لدعم خط هجوم الفريق الأول.

وتألق يوسف أسامة نبيه بشكل لافت للنظر فى مباراة شباب الزمالك والإسماعيلى مواليد 1999، التى أقيمت الخميس الماضي بمقر القلعة البيضاء، ضمن الجولة الثامنة من المرحلة الثانية لبطولة الجمهورية، وانتهت بفوز الأبيض بهدفين مقابل هدف، وأحرز يوسف الهدف الأول لفريقه ليعدل النتيجة فى بداية الشوط الثاني، ثم أحرز الزمالك الهدف الثاني ليفوز بالثلاث نقاط ويقترب من حسم البطولة بشكل رسمي، حيث يجب خسارته أمام الأهلي فى الجولة الأخيرة يوم الأحد المقبل بثلاثية نظيفة ليخسر اللقب.

كواليس العفو عن زيزو 

عقد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الزمالك اجتماعا منفردا مع أحمد سيد زيزو لاعب وسط الفريق في معسكر مباراة تونجيث السنغالي التي أقيمت أمس وانتهت بفوز الزمالك بأربعة أهداف مقابل هدف في ختام دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وقام كارتيرون بالحديث مع زيزو حول أسباب تراجع مستواه وعدم تركيزه في الملعب، وأكد له أنه يعلم كل كبيرة وصغيرة تدور داخل الفريق وما يحيط بالفريق واللاعبين من أحداث، ولن يسمح بتجاوز اللاعبين أو الخروج عن النص.

وفوجئ زيزو بأن كارتيرون يعلم تفاصيل أزمة والده والتصريحات الإعلامية التي أطلقها والد زيزو والتي تخص مستحقاته وعقود اللاعبين زملاءه، حيث قال كارتيرون لزيزو : تصريحات والدك ستضعك في مشاكل كثيرة في الزمالك وعليك أن تمنع والدك من الحديث عن الفريق منعا لإثارة الأزمات حول الفريق.

وتعهد زيزو بعدم ظهور والده إعلاميا وكذلك عدم الحديث عن الأمور المالية وأزمات الفريق عبر وسائل الإعلام، كما وعده بالعودة للتركيز في المباريات واستعادة مستواه سريعا، وبناءا علي التعهد قام كارتيرون باشراك زيزو في جزء من مباراة الأمس بعدما كان يرغب في استبعاده من القائمة النهائية للمباراة قبل موعد انطلاقها بساعتين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة