خالد صلاح

جثمان الأمير فيليب يُشيَّع بدون جنازة أو وضع الزهور.. كلية الأسلحة البريطانية تعلن عدم إقامة مراسم دفن لدوق إدنبره.. ومصدر ملكى يتوقع تواجد الأمير هارى لوداع جده.. صحيفة إنجليزية:الحمل عائق أمام ميجان من الحضور

السبت، 10 أبريل 2021 07:00 ص
جثمان الأمير فيليب يُشيَّع بدون جنازة أو وضع الزهور.. كلية الأسلحة البريطانية تعلن عدم إقامة مراسم دفن لدوق إدنبره.. ومصدر ملكى يتوقع تواجد الأمير هارى لوداع جده.. صحيفة إنجليزية:الحمل عائق أمام ميجان من الحضور الأمير فيليب
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت كلية الأسلحة البريطانية، أمس الجمعة، أن جنازة الأمير البريطاني فيليب لن تكون رسمية، لافتة إلى أن جثمان دوق إدنبره لن يظهر؛ ليتسنى للجمهور إلقاء النظرة الأخيرة عليه قبل الجنازة، وأضافت أنه تم تعديل المراسم في ضوء القيود المفروضة لمكافحة وباء كورونا.

وقالت الكلية، في بيان: "الجنازة لن تكون رسمية والجثمان لن يُسجى في نعش مكشوف.. سيرقد جثمان صاحب السمو الملكي في قلعة وندسور قبل الجنازة في كنيسة القديس جورج.. هذه الترتيبات تتسق مع التقاليد ومع رغبات سموه".

 

 

وأضافت أنه "تم تعديل ترتيبات الجنازة في ظل الظروف السائدة التي تفرضها جائحة كورونا، وللأسف نطلب من الناس عدم الحضور أو المشاركة في أي أحداث متعلقة بالجنازة".

وفي السياق، طلبت الحكومة البريطانية من المواطنين، الجمعة، عدم التجمع أو وضع باقات الزهور أمام مقرات الإقامة الملكية بعد وفاة الأمير فيليب.

وقال متحدث باسم مكتب رئاسة الوزراء: "على الرغم من أن هذا وقت عصيب بشكل استثنائي للكثير من الناس، نحن نطلب من الجمهور عدم التجمع عند المقرات الملكية، ومواصلة اتباع إرشادات الصحة العامة، خاصة فيما يتعلق بتجنب التجمع في مجموعات كبيرة والحد من التنقلات".

وتابع قائلاً "ندعم القصر الملكي في طلبه الخاص بعدم وضع باقات الزهور تكريماً للمتوفى أمام مقرات الإقامة الملكية في هذه المرة".

وتوالت بيانات النعي من زعماء العالم بوفاة الأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث الثانية، حيث بعث الرئيس عبد الفتاح السيسى برقية تعزية إلى الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة فى وفاة الأمير فيليب دوق أدنبره، معربا عن خالص تعازيه وصادق مواساته للملكة ولجميع أعضاء الأسرة الملكية فى مصابهم، حسبما صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.

من جانبه أشاد الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، بدور الأمير الراحل في المصالحة بين ألمانيا وبريطانيا، وأعلنت عدة دول تنكيس أعلامها.

وهناك سؤال يطرحه العديد من الأشخاص، وهو هل سيحضر الأمير هاري وزوجته ميجان الجنازة؟، وأجاب مصدر لصحيفة إنجليزية قائلا إنه من المتوقع أن يحضر الأمير هاري جنازة جده الأمير فيليب في المملكة المتحدة، وذلك في أول عودة له إلى أرض الوطن، منذ أن ترك العائلة الملكية الشهيرة.

 

 

وأوضح المصدر لصحيفة "The Post" أنه من غير الواضح ما إذا كانت ميجان ماركل الحامل، والتي من المقرر أن تضع طفلهما الثاني في أوائل الصيف، ستنضم إلى هاري، على الرغم من أنها تريد أن تكون بجانبه.

وأضاف أن قدرة ميجان على الطيران لمدة 12 ساعة تقريبا من محل إقامتها في كاليفورنيا إلى إنجلترا ستعتمد على أوامر طبيبها وتوجيهات شركة النقل الجوي، إلا أنه من غير المتوقع أن يفوّت هاري جنازة دوق إدنبره.

وأوضح مصدر في الأسرة الملكية البريطانية أن هاري وميجان سيكونان موجودين بغض النظر عن الصعوبات بين الزوجين والعائلة الملكية.

وتأتي عودة هاري المتوقعة إلى وطنه بعد انفصاله عن العائلة الملكية في يناير 2020، وبعد أسابيع من مقابلته وزوجته المفاجئة مع أوبرا وينفري التي عصفت بقصر باكنجهام.

 

 

وفي الجلسة التي استمرت ساعتين بدون قيود، كشفت ماركل أن شخصًا ما في العائلة المالكة تساءل عن مدى لون بشرة ابنهما آرتشي.

ومن المتوقع أن يحضر جميع كبار أعضاء العائلة المالكة جنازة الأمير فيليب في قلعة وندسور وسط جائحة كوفيد-19، في كنيسة سانت جورج التي شهدت زواج هاري وميغان في عام 2018.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة