أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس "نايل سات": 34 مليون دولار أرباح الشركة خلال عام 2020

الخميس، 01 أبريل 2021 02:25 م
رئيس "نايل سات": 34 مليون دولار أرباح الشركة خلال عام 2020 أحمد أنيس
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات" أحمد أنيس، أن الشركة حققت أرباحًا خلال عام 2020 بلغت 34.159 مليون دولار.
 
وأوضح أنيس، خلال انعقاد الجمعية العمومية للشركة، أن مجلس الإدارة بذل خلال العام الماضى جهودًا كبيرة لمواجهة التحديات الاقتصادية والتسويقية للحفاظ على نجاحات الشركة فى تحقيق أهدافها الاستراتيچية والحفاظ على مكانتها التسويقية والبحث عن مصادر جديدة ومتنوعة للدخل.
 
وقال إن الشركة قامت خلال عام 2020 بسداد 50% من إجمالي قيمة مشروع تصنيع وإطلاق وتأمين القمر المصرى الجديد "نايل سات 301" الذي وقعت الشركة عقود تصنيعه نهاية عام 2019 مع شركه "تاليس" الفرنسية وشركة "SpaceX" الأمريكية، موضحًا أن سداد الاستحقاقات تم عن طريق التمويل الذاتي ودون الاستعانة بأي قروض خارجية.
 
وأضاف أنيس أن "نايل سات 301" يبلغ عمره الافتراضى 15 عامًا، وسيضم 38 قناة قمرية مقابل 26 قناة قمرية فى القمر الحالى "نايل سات 201"، ما يعطي مرونة وإمكانيات إضافية للشركة لاستخدام ترددات إضافية وفتح أسواق جديدة، كما سيتوسع القمر الجديد في نطاق تغطيته ليغطي دول جنوب القارة الأفريقية بالإضافة إلى دول حوض نهر النيل وذلك لتحقيق تواصل أكبر مع الشعوب الأفريقية لما يواكب توجهات القيادة السياسية لتعميق العلاقات المصرية الأفريقية.
 
وصدَّقت الجمعية العمومية للشركة على تقرير مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي، كما صدَّقت على الميزانية والحساب الختامي وأخلت طرف رئيس مجلس الإدارة وأعضاء المجلس عن العام المالى المنتهى، كما أقرت الجمعية العمومية للشركة توزيع أرباح على المساهمين بنحو 45 سنتا أمريكيا لكل سهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة