ازاى تختار شاشة التليفزيون داخل منزلك؟ 6 نصائح يجب أن تعرفها قبل الشراء

الخميس، 01 أبريل 2021 02:00 م
ازاى تختار شاشة التليفزيون داخل منزلك؟ 6 نصائح يجب أن تعرفها قبل الشراء تامر امام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقشت حلقة برنامج Tech 7 الذي يقدمه تامر إمام ويذاع أسبوعيا عبر تليفزيون اليوم السابع، بعض النصائح الهامة التي يجب مراعاتها في حالة شراء شاشة التليفزيون.

أولا: نوع الشاشة:

شرحت الحلقة أنواع شاشات التليفزيون، التي تنقسم إلى 3 أنواع:

شاشة LCD وهي ضخمة نسبيا وعريضة، وتتميز بسطوع اللون الأبيض بجانب توفير الطاقة، لكن صورتها ليست نقية وبالتالي لن تناسبك في مشاهدة الأفلام عالية الدقة وأيضا في الألعاب.

 

شاشة LED وهي متطورة عن LCD وأصبحت منتشرة في مصر، تقنية التشغيل أكثر تطورا وبالتالي نجحت الشركات المصنعة في تصغير حجمها لتصبح أكثر نحافة وأخف في الوزن، ومن مميزاتها وضوح الألوان ونقائها وسطوعها، ومناسبة للألعاب والأفلام ذات الدقة العالية.
شاشة OLED وهي الأكثر تطورا، كل الألوان مثالية أو حقيقية، وتدعم الفيديوهات بدقة 4K أو 8K، وقوية جدا في الجيمز، لكن سعرها عالي ولا يتوافر منها إلا المقاسات الكبيرة فقط.
 
ونجد بعض الرموز الخاصة بتقنية تشغيل الشاشة وجودة الصورة، مثل HD ولكن الأعلى هي 4K.
 
ثانيا: مقاس الشاشة، وهنا يجب مراعاة مساحة الغرفة والمسافة بين المشاهد والشاشة، وبالتأكيد يجب اختيار شاشة صغيرة إذا كانت الغرفة صغيرة، والعكس صحيح.
 
ثالثا: طبيعة استخدام للشاشة، البعض يحتاج الشاشة لمجرد تشغيل القرآن أو بعض البرامج الإخبارية، في حين يحتاج البعض الآخر لشاشة قوية بمواصفات عالية من أجل تشغيل الجيمز أو الأفلام عالية الدقة.
 
رابعا: العلامة التجارية أو ماركة الشاشة، وننصح هنا بضرورة اختيار شاشة ذات ماركة معروفة وموثوق فيها بعيدا عن الماركات غير المعروفة.
 
خامسا: خدمات ما بعد البيع، وهنا نتكلم عن الصيانة وقطع الغيار، وهذا أمر هام جدا يجب مراعاته تحسبا لتعرض الشاشة لأي عطل فيما بعد.
 
سادسا: المميزات الإضافية، مثل الشاشات الذكية أو الشاشات ذات الفريم متغير اللوم، وهذا الأمر قد يكون مكلفا ويعود لذوق المستخدم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة