تفاصيل استجواب النيابة العامة للمتهم بواقعة التعدى على طفلة المعادى.. فيديو

الثلاثاء، 09 مارس 2021 10:43 م
تفاصيل استجواب النيابة العامة للمتهم بواقعة التعدى على طفلة المعادى.. فيديو جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة قدمها تليفزيون اليوم السابع، أعدها رامى نوار وقدمتها حور محمد، استعرضت آخر تفاصيل واقعة التعدى على طفلة بحى المعادى.

 

 

أعلنت النيابة العامة مساء اليوم، عن أنها تباشر التحقيقات بواقعة التعدى على طفلة بحى المعادى، حيث كانت "وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام" قد رصدت تداول مقطع لتعدى شخص على طفلة بمدخل أحد العقارات بحى المعادى بالقاهرة، صورته إحدى آلات المراقبة المثبتة به، وبعرض الأمر على "المستشار النائب العام" أمر بالتحقيق العاجل فى الواقعة.

 

وأكدت "النيابة العامة"، أنها تواصلت مع صاحبة المنشور المتداول واستدعتها لسؤالها، فشهدت برؤيتها عبر شاشات المراقبة المثبتة بالمعمل الطبى محل عملها بالعقار محل الواقعة تعدى المتهم على الطفلة باستطالته إلى مواضع عفة من جسدها، فخرجت لمنعه من مواصلة تعديه عليها، فلما رآها ترك الطفلة التى هربت منه، وواجهته بما فعل وبرصد آلات المراقبة الواقعة، فبادر بالانصراف، وقد أدلت مرافقة للشاهدة بذات مضمون أقوالها.

 

وكلفت "النيابة العامة" "خط نجدة الطفل" باتخاذ اللازم قانونًا حيال الواقعة، وطلبت تحريات الشرطة حولها، وتحديد شخصي المتهم والمجني عليها، فتمكنت من تحديدهما، وعلى ذلك أذنت "النيابة العامة" بضبط المتهم لاستجوابه، فتم ضبطه وجارٍ استكمال التحقيقات.

 

ونجحت وزارة الداخلية، في التوصل إلى الطفلة التي تعرضت لواقعة التحرش داخل أحد عقارات المعادى بالقاهرة، بعدما رصدت كاميرا مراقبة الواقعة.. وتوصلت التحريات أن الطفلة بائعة مناديل، هي ووالدتها، وقد تم التوصل إليها مع والدتها بإحدى شوارع المعادى.. كما كشفت التحريات أن المتهم استدرج الطفلة بعدما أوهمها بإعطائها جنيها.

 

وكانت وزارة الداخلية، نجحت في ضبط المتهم بمحاولة التحرش بطفلة المعادي، حيث كان التحرك سريعا وعاجلا من رجال المباحث، وباحترافية شديدة، رغم ندرة المعلومات نجح رجال المباحث في تحديد هوية المتهم وضبطه.

 

المتهم الذي ظهر بجريمته النكراء، حاول التخفي والهروب بعد ارتكابه للجريمة، إلا أن يد الأمن طالته سريعًا، ونجحت في ضبطه، خلال سويعات قليلة من وقوع الجريمة، الأمر الذي لاقى استحسان الأهالي، حيث تبارى جموع المواطنين بتقديم الشكر لوزارة الداخلية عقب الإعلان عن ضبط المتهم.

 

وأظهرت هذه الجريمة وسرعة ضبط الجناة، كفاءة رجال المباحث بجهاز الشرطة، والتقنيات الحديثة والمتطورة التي تم دعم رجال الأمن بها، بناءً على توجيهات متكررة من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

 

ونجحت أجهزة الأمن في القبض على المتهم بالتحرش بطفلة المعادي عقب هروبه في إحدى الشقق ومحاولاً التخفي.

 

واجتاحت حالة من الغضب مواقع التواصل الاجتماعي، بعد واقعة تحرش شخص بطفلة صغيرة، في مدخل أحد العقارات بمنطقة المعادي في القاهرة، وسجلت كاميرات مراقبة مثبتة في المكان تفاصيل الجريمة، حتى قامت إحدى السيدات من قاطني العقار بفتح باب شقتها وفضح المشهد.

 

وتباشر نيابة جنوب القاهرة الكلية، الاستماع إلى أقوال والد ووالدة الطفلة المعتدى عليها، كما استمعت النيابة، إلى أقوال طبيبة بمعمل تحاليل، والتي كشفت واقعة تحرش شخص بطفلة داخل مدخل عقار بمنطقة المعادي، بالإضافة إلى سيدة أخرى، وأمرت بالتحفظ على كاميرات المراقبة، وتفريغها وإعداد تقرير مفصل بالفيديو.

 

أما عن العقوبات المنتظرة فهى:

* وتنص المادة 268 من الباب الرابع بقانون العقوبات على (كل من هتك عرض إنسان بالقوة أو بالتهديد أو شرع في ذلك يُعاقب بالسجن المشدد.. وإذا كان عمر من وقعت عليه الجريمة المذكورة لم يبلغ ثماني عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان مرتكبها أو أحد مرتكبيها ممن نُص عليهم في الفقرة الثانية من المادة (267) تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات، وإذا اجتمع هذان الظرفان معاً يُحكم بالسجن المؤبد).

* كما تنص المادة 269 من قانون العقوبات على (كل من هتك عرض صبي أو صبية لم يبلغ سن كل منهما ثماني عشرة سنة ميلادية كاملة بغير قوة أو تهديد يُعاقب بالسجن، وإذا كان سنه لم يجاوز اثنتي عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان من وقعت منه الجريمة ممن نُص عليهم في الفقرة الثانية من المادة (267) تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات).

من ناحية أخرى، تقدم المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه بخالص الشكر والتقدير  إلى السيدة الشجاعة انجى  بطلة واقعة التحرش بطفلة المعادي» التى نشرت فيديو فضح المتحرش بطفلة في إحدى العمارات بالمعادي.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي ، فى بيان لها ، عن فخرها بهذه السيدة  التى أوقعت بالمتحرش مؤكدة أنها مثال حي للمرأة المصرية الشجاعة التى أبت أن تقف مكتوفة الايدى أمام جريمة من ابشع الجرائم فى حق الطفل، مؤكدة أن العدل سيأخذ مجراه فى عقاب المتحرش ورد حق الطفلة البريئة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة