بيت العود العربى ينظم حفلاً لـ محمد يحيى.. الأربعاء المقبل

الثلاثاء، 09 مارس 2021 09:00 ص
بيت العود العربى ينظم حفلاً لـ محمد يحيى.. الأربعاء المقبل بيت العود
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقيم مركز إبداع بيت العود العربى "ببيت الهراوى" خلف الجامع الأزهر، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، فى السابعة والنصف مساء الأربعاء 10 مارس، حفل أساتذة بيت العود العربى، للفنان "محمد يحيى"، مع تطبيق كافة الإجراءات الوقائية.

يتضمن الحفل مجموعة من مُؤلفات الفنان الموسيقية، بالإضافة الى عزف عدد من مؤلفات الفنان الكبير نصير شمة، بجانب مقطوعات موسيقية من التراث الموسيقى العربي.

تخرج الفنان محمد يحيى من المعهد العالى للموسيقى العربية، التحق ببيت العود العربى ويعمل به الآن أستاذًا لآلة الساز، وعضوًا بأوركسترا بيت العود العربي.

وشارك "يحيى" فى العديد من المهرجانات منها: مهرجان أبو ظبى للموسيقى الكلاسيكية 2008، مُلتقى العود الأول بمصر 2010، كما شارك بالعزف مع الفنان نصير شمه فى أوبرا برشلون، كما قدم العديد من الحفلات بمسارح السعودية، تونس، الأردن، الدانمارك، والبحرين، الحفل بإشراف الفنان الكبير نصير شمه.

جدير بالذكرأن  بيت الهراوى يقع ضمن مجموعة فريدة من المنازل الإسلامية حيث يجاوره منزل وقف الست وسيلة، ويطل على منزل زينب خاتون بشارع محمد عبده بالأزهر وقد أنشأه أحمد بن يوسف الصيرفي في سنة 1731م. وينسب هذا المنزل إلى الطبيب عبد الرحمن باشا الهراوى، وهو آخر من آلت إليه ملكية هذا المنزل في سنة 1881م .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة