أكرم القصاص - علا الشافعي

الكونغولي أوماري رئيسًا للكاف حتى موعد الانتخابات

الثلاثاء، 09 مارس 2021 02:36 ص
الكونغولي أوماري رئيسًا للكاف حتى موعد الانتخابات أوماري
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، أن الكونغولي كونستان أوماري سيتولى رئاسة الاتحاد القاري حتى موعد انتخاب رئيس جديد، وذلك بعد قرار المحكمة الرياضية الدولية "الكاس"، بشأن الاستئناف المقدم من أحمد أحمد رئيس الاتحاد "الموقوف".

وأصدر "كاف" بيانا عبر موقعه الرسمى، جاء كالتالي: "لاحظ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، محتوى قرار محكمة التحكيم الرياضي،  بشأن الاستئناف المقدم من أحمد أحمد ضد قرار غرفة التحكيم بلجنة الأخلاقيات في الاتحاد الدولى لكرة القدم، وبعد القرار سيشغل كونستان أوماري، النائب الأول لرئيس كاف، منصب الرئيس بصورة مؤقتة حتى انتخاب رئيس جديد في الدورة الثالثة والأربعين للجمعية العامة".

وأضاف البيان: "تنص المادة 24، الفقرة 8 من لائحة النظام الأساسي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم على أنه في حالة غياب الرئيس أو عدم قدرته المؤقتة على أداء واجباته، يتم استبداله بالنائب الأول للرئيس".

وأعلن اتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم، أن المحكمة الرياضية الدولية "كاس"، قررت تخفيض عقوبة الإيقاف الصادرة ضد أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" إلى عامين بدلاً من 5 سنوات، وتغريمه 50 ألف فرنك سويسري.

ونشر اتحاد جنوب أفريقيا على الصفحة الرسمية على موقع تويتر أن قرار المحكمة الرياضية جاء بعد الاستئناف الذي تقدم به أحمد أحمد ضد قرار الإيقاف من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وتم انتخاب أحمد أحمد رئيسا للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عام 2017، وكان يسعى إلى الحصول على ولاية ثانية مدتها 4 سنوات يقود فيها كرة القدم الأفريقية كنائب لرئيس الفيفا، قبل أن يتم إيقافه لتورطه فى قضايا فساد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة