أكرم القصاص

إيه الفرق بين كابل إيثرنت وشبكة واى فاى وأيهما يوفر إنترنت أسرع؟

الثلاثاء، 09 مارس 2021 02:00 ص
إيه الفرق بين كابل إيثرنت وشبكة واى فاى وأيهما يوفر إنترنت أسرع؟ واى فاى
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتيح شبكة واى فاى وصولاً أسهل للإنترنت في المناطق التي يصعب الوصول إليها، كما قللت من كمية الكابلات، ومع ذلك، إذا كنت تبحث عن أسرع اتصال ممكن وأكثره اتساقًا، فلا يزال يتعين عليك الالتزام بكابل إيثرنت Ethernet، وهنا نوضح لك الفروق الواضحة بين الطريقتين لتوصيل الانترنت.

كابل إيثرنت أسرع من شبكة واى فاى

وفقا لما ذكره موقع "business insider"، إذا كنت تريد اتصالاً سريعًا، فيجب أن تفكر في توصيل أكبر عدد ممكن من أجهزتك بشبكة Ethernet، هذا لأن Ethernet دائمًا أسرع من اتصال واى فاى من نفس جهاز التوجيه.
 
وعلى الرغم من أن موجات الراديو سريعة بشكل لا يصدق، لكن كابل إيثرنت يتيح لأجهزتك إرسال واستقبال البيانات على الفور تقريبًا، وذلك إذا كان لديك اتصال الألياف البصرية.
 
هذا يعني أيضًا أنه لا يهم مدى قربك أو بعدك من جهاز التوجيه الخاص بك، طالما كابل Ethernet متصل، فلن ترى أي خسارة في السرعة.
 
يمكنك مقارنة سرعات Wi-Fi وEthernet من خلال إجراء اختبار سرعة باستخدام كلا الطريقتان، وستجد اتصال Ethernet أسرع، وفى بعض الأحيان يظهر ضعف سرعة التحميل.

كابل إيثرنت أكثر استقرارًا من إشارة واى فاى

يعد كابل إيثرنت Ethernet بالنسبة لشبكة Wi-Fi، هو ما يعنيه الخط الأرضي للهاتف الخلوي، بدلاً من إرسال الإشارة لاسلكيًا، ينقل كابل Ethernet بياناتك عبر كابل إلكترونيًا.
 
هذا يعني أنه لن تضيع البيانات أو تتحلل على طول الطريق، ولا داعي للقلق أيضًا بشأن حجب الإشارة أو إبطائها بسبب الإلكترونيات أو الحواجز القريبة.
 
كما أنه ما لم ينكسر كابل Ethernet فعليًا، فليس هناك الكثير مما يمكن أن يعطله، باستثناء انقطاع التيار الكهربائي.

اتصالات إيثرنت أكثر أمانًا من واى فاى

تتعرض شبكات الواى فاى بشكل مستمر لمحاولات اختراق، إلا أنك لا تزال أكثر أمانًا باستخدام اتصال Ethernet.

يمكن اختراق أي كلمة مرور لشبكة واى فاى بجهد كافٍ، وبما أن إشارات واى فاى تمر عبر الهواء الطلق، فيمكن اعتراضها، ولكن للوصول إلى اتصال Ethernet، يجب أن يكون لديك الكابل وجهاز التوجيه، ولا توجد طريقة لاختراق شبكة إيثرنت بدون اتصال فعلي.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة