ماذا قدم لابورتا مع برشلونة قبل الولاية الثانية؟

الإثنين، 08 مارس 2021 11:12 ص
ماذا قدم لابورتا مع برشلونة قبل الولاية الثانية؟ خوان لابورتا رئيس برشلونة
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فاز خوان لابورتا بمنصب رئيس نادي برشلونة، لخلافة الإدارة السابقة برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو، الذى إستقال من منصبه في أكتوبر الماضي، لتجنب تصويت بحجب الثقة من جانب الأعضاء الغاضبين بعدما حاول ليونيل ميسي ترك النادي في أغسطس عقب الخسارة 8-2 أمام بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا.

وحصد لابورتا 57.69% من أصوات أعضاء نادي برشلونة، متفوقا على الثنائي فيكتور فونت الذى حصل علي 31.11% ثم توني فريشيا صاحب الـ 10.01%.

وشارك حوالي 57 ألف عضو من إجمالي 87 ألف عضو بالجمعية العمومية في العملية الانتخابية لنادي برشلونة، من بينهم 20 ألفا و663 عضوا صوتوا فعليا عبر البريد الإلكتروني.

وكان خوان لابورتا قد تولي رئاسة برشلونة في 2003 حتى عام 2006 ثم أعيد إنتخابه مرة أخري، وإستمرار علي مقعد الرئيس حتي 2010.

وحقق خوان لابورتا خلال تواجده على مقعد رئاسة برشلونة، في الفترة من 2003 حتي 2010، المزيد من الإنجازات، حيث حصل معه البلوجرانا علي 4 ألقاب من الدوري الإسباني، 2 دوري أبطال أوروبا، 1 كأس ملك إسبانيا، 3 سوبر إسباني، 1 سوبر أوروبي، 1 مونديال أندية.

وكان خوان لابورتا رئيس برشلونة الجديد، قد أبدي سعادته الشديدة بعد الإعلان رسميًا عن فوزه في انتخابات رئاسة الفريق الكتالوني.

قال لابورتا في تصريحات صحفية،  "في البداية، أود أن أشكر الأعضاء الذين شاركوا في هذه الانتخابات، والتي كانت الأهم في تاريخنا بسبب الوباء الذي غير حياتنا، شكرًا للاعضاء الذين دعموا ترشيحنا، أيضًا لمجلس الإدارة والمجلس الانتخابي ولجنة الاقتراع والمنتخبين، كان اليوم احتفالًا بالديمقراطية والبارسا".

وأضاف لابورتا : "اسمحوا لي ان أشكر كل من دعمنا في هذه الحملة، الأطول في تاريخ نادينا، ميسي جاء للتصويت اليوم لأنه يحب البارسا، نحن عائلة رائعة، وسنعيد السعادة لأنصار برشلونة".

ألقاب لابورتا مع برشلونة
ألقاب لابورتا مع برشلونة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة