محمود عبدالراضى

اليوم العالمي للمرأة.. قاضيات بمحراب العدالة وشرطة نسائية بميادين العمل

الإثنين، 08 مارس 2021 10:54 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقلدت المرأة المصرية خلال هذه السنوات مناصب مرموقة في الدولة، رأينا عدد كبير من الوزيرات في الحكومة، وغزت المرأة مجلسي النواب والشيوخ، وتصدرت المشهد في الإعلام، وبرز دور سيدات الأعمال.

 

"المرأة" في القضاء والشرطة، كانت لها مكانة خاصة، حيث رأين المرأة في محراب العدالة على منصة القضاء، تحكم بين الناس وتحسم في القضايا الهامة.

 

والمتابع جيدًا لبيانات النيابة الإدارية بصفة دورية يلحظ مدى الاهتمام بالمرأة بتمثيلها للنيابة الإدارية أمام المحاكم التأديبية، وذلك استمرارًا للسياسة التي ينتهجها المستشار عصام المنشاوي رئيس هيئة النيابة الإدارية، حيال دعم وتمكين المرأة وترسيخ دورها في العمل القضائي وطبقًا لمعيار الجدارة والكفاءة.

 

الوضع لم يختلف كثيرًا في جهاز الشرطة، حيث تم تصعيد المرأة وصولًا لرتبة "اللواء"، وتسللت الأيادي الناعمة لمعظم قطاعات وإدارات الداخلية، وأثبتن كفاءة كبيرة في ميادين العمل المختلفة، لدرجة أننا شاهدنا بأعيننا مدى الاحترافية والكفاءة العالية للشرطة النسائية بالحماية المدنية في التعامل مع النيران وإطفاء الحرائق وإنقاذ العالقين بالمنازل، في بيانات عملية، تثبت مدى الاحترافية الشديدة والتدريب الراقي الذي تتلقاه الشرطة النسائية بوزارة الداخلية.

 

الشرطة النسائية بوزارة الداخلية لم يك الهدف منها المظهر الجمالي، بقدر الاستفادة من جهودها وإخلاصها في العمل، حيث نجحن في تحقيق الأمن والتصدي للجريمة والحفاظ على الأرواح والممتلكات بجوار زملائهن من الرجال.

 

وصلت الشرطة النسائية المصرية لقوات حفظ السلام، ورفعت اسم مصر في المحافل الدولية، وصالت وجالت في ميادين العمل، وسقط منهن شهداء، وهن يدافعن عن هذا الوطن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة