خالد صلاح

100 صورة عالمية.. "صباح الرزق" الصيد على الطريقة القديمة فى الصين

الإثنين، 08 مارس 2021 08:00 ص
100 صورة عالمية.. "صباح الرزق" الصيد على الطريقة القديمة فى الصين صياد صينى
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشاهد اليوم صورة عالمية يمكن أن نضع لها عنوان "صباح الرزق فى الصين" التقطها المصور السعودى خالد السبط، وفيها صياد مسن يلقى شباكه فى مدينة يانجتشو بالصين، وسط أجواء تراثية تمامًا، تعود بنا لخصوصية البيئة وجمال المكان.
 
تقول قصة الصورة، يستيقظ هذا الصياد قبل شروق الشمس ويذهب للصيد بمصباح غاز وشبكة وطائر يساعده، هذا النوع من الصيد تقليد عمره ألف عام، و بعض الصيادين الصينيين يحمونه من الاندثار، ويقول المصور، استيقظت قبل شروق الشمس بساعة وتابعته فى رحلته اليومية فى نهر لى.
 
الصياد
 
انظر إلى الصورة وتأملها، يكاد الرجل الصينى العجوز أن يطير، إنه فى عالم أسطورى تماما، الفضاء بلونه البرتقالى والمركب الصغير الذى يكاد يغرق والطيور المؤهلة للمساعدة، كل ذلك جعل المشهد كأنه جزء من قصة قديمة، حتى أن البعض لا يتخيلون أن هذه الصورة كانت تنافس فى إحدى الجوائز العالمية فى عام 2017.
 
 تأمل الصورة نجد عينى الرجل العجوز تتعلقان بالشبكة يبثها أحلامه فى السعى خلف رزقه، يفعل ذلك بالطريقة نفسها التى كان يفعلها أجداده، ومن المعروف أن الصينيين حريصون دائما على إحياء تراثهم وأنهم لا يتخلون عنه بسهولة، ومن هذا التراث طرق الصيد التى تقدمها الصورة حيث الطيور والشبك القديم.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة