أكرم القصاص

عبد الفتاح القصرى.. أسطورة الضحك حضر جنازته 6 أشخاص فقط (فيديو)

الإثنين، 08 مارس 2021 07:51 م
عبد الفتاح القصرى.. أسطورة الضحك حضر جنازته 6 أشخاص فقط (فيديو) عبد الفتاح القصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل اليوم ذكرى وفاة عملاق الكوميديا الفنان عبد الفتاح القصرى الذى مات وحيدا فقيرا عام 1964بعد أصيب بالعمى على خشبة المسرح .

ولد عبدالفتاح القصرى فى أبريل عام 1905 بالجمالية لعائلة ثرية تتاجر فى الذهب، وعشق التمثيل منذ صغره وتبناه نجيب الريحانى وطلب منه التفرغ للفن. وحقق نجاحاً على خشبة المسرح دفع المنتجين والمخرجين للبحث عنه والتعاقد معه.

قدم القصرى 70 فيلماً سينمائياً، وكان قاسماً مشتركاً فى أعمال اسماعيل ياسين ونجيب الريحاني، لكنه فى لحظة صادمة وفارقة تعرض للعمى على خشبة المسرح وقت تقديم مسرحية  مع إسماعيل يس أنهت حياته الفنية ومن بعدها حياته بشكل عام.

عقب إصابته بالعمى، تعرض الفنان الراحل لصدمة أخرى فقد أجبرته زوجته الشابة على تطليقها بل أجبرته على أن يكون شاهداً على زواجها من شاب يعمل صبى بقال ظل القصرى يرعاه لمده 15 عاماً، ويعتبره بمثابة ابنه. ليس هذا فقط بل أقامت مع زوجها الجديد فى شقة الفنان الراحل وتركته حبيساً فى غرفة من الشقة بمفرده حتى أصيب بتصلب فى الشرايين وفقدان للذاكرة.

من أشهر أدواره دور "المعلم حنفي" فى فيلم "ابن حميدو" مع الفنان إسماعيل يس، الذى ارتبط معه فى الكثير من الأفلام، كما ارتبط بأفلام نجيب الريحانى وكان فيلم "سكر هانم" عام 1960 هو آخر أفلامه.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة