أكرم القصاص - علا الشافعي

مصر القديمة تصنع الموضة.. فستان مطرز بالخرز أجمل صيحات الحضارة

الأحد، 07 مارس 2021 10:00 م
مصر القديمة تصنع الموضة.. فستان مطرز بالخرز أجمل صيحات الحضارة فستان مصرى قديم
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مصر ليست مجرد تاريخ أثرى، إنها حضارة عريقة تحتفى بالجمال وتضع، وقد ألقى موقع موقع ancient-origins مزيدًا من الضوء على صناعة الموضة فى مصر القديمة، وقد كانت الأمور مميزة بالفعل.
 
يقول الموقع، فى مصر القديمة، كان المظهر الأنيق جزءًا مهمًا من الحياة اليومية، خاصةً لأفراد النخبة فى المجتمع، وقد كان الفستان المصنوع من الخرز الشبكى من الأزياء الراقية، على الرغم من أن المؤرخين كانوا على دراية بالرسوم الفنية للنساء اللائى يرتدين فساتين شبكية، إلا أنه لم يتم اكتشاف أمثلة حقيقية حتى عشرينيات القرن الماضى.
 
فستان مطرز بالخرز
فستان مطرز بالخرز
 
كانت قطع الملابس المصنوعة من الخرز تعتبر موضة بين النساء المصريات، على سبيل المثال، كانت الكاهنات يرتدين أغطية للرأس بالخرز وأطواق مطرزة، وارتدت نساء الطبقة العليا أيضًا شباكًا من خرز القيشانى فى الثلث الأوسط من ستراتهن فى المناسبات الاحتفالية، وبالنسبة للنساء الأبسط حالا، كان عليهن أن يكتفوا بسلسلة من الخرز حول خصورهن.
 
وقد صنعت الفساتين المصنوعة من الخرز الشبكى من آلاف الخرزات المرتبة على شكل معين، وعلى الرغم من الاعتقاد بأن النساء كن يرتدين مثل هذه الفساتين فى الحياة اليومية، فقد تم العثور على معظم الأمثلة فى المدافن، بالطبع هذه الملابس الثمينة نادرة للغاية، حيث لا يُعرف سوى 20 قطعة منها فى الوقت الحاضر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة