أكرم القصاص - علا الشافعي

قضايا على طاولة التوك شو.. لقاحات كورونا والتفاهم بين مصر والسودان

الأحد، 07 مارس 2021 05:00 ص
قضايا على طاولة التوك شو.. لقاحات كورونا والتفاهم بين مصر والسودان
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتناول برامج التوك شو يوميا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلى والقضايا العالمية، ونرصد أبرز ما جاء بها فى ما يلى: "مساعد وزير الصحة يكشف لـ"كلمة أخيرة" أولويات وكيفية الحصول على لقاح كورونا"، و"متعب عن تعادل الأهلى وفيتا كلوب: لدينا مشكلة فى إحراز الأهداف ونحتاج لمهاجم"، ومتحدث الرئاسة: تنسيق وتفاهم كبير بين مصر والسودان بقضية سد النهضة".
 

متحدث الرئاسة: تنسيق وتفاهم كبير بين مصر والسودان بقضية سد النهضة

قال السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن السودان دولة شقيقة للدولة المصرية عبر امتداد التاريخ، ودائما يؤكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن يد مصر ممدودة للسودان بالدعم والتعاون والبناء والخير من أجل الشعبين. 
 
أضاف راضي، في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى" الذى يقدمه الإعلامي أحمد موسى، عبر قناة صدى البلد، أن سد النهضة الإثيوبى كان قاسم مشترك في لقاءات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالسودان، متابعا بالقول: "المرحلة الحالية تشهد تنسيق وثيق جدا وتفاهم كبير ومتنامي في الموقفين المصرى والسوداني تجاه هذه القضية الحساسة جدا".
 
وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن هناك مقترح من الأشقاء في السودان بتشكيل مجموعة رباعية من الولايات المتحدة والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبى بالإضافة إلى الاتحاد الأفريقى، وهي الأركان الفاعلة على المستوى الدولى والإقليمي للوصول إلى حل لهذه القضية في إطار قانونى ملزم في الشهور المقبلة خاصة مع اقتراب الملء الثاني وبداية موسم الفيضان في يوليو المقبل، مردفا: "سد النهضة كان يأخذ جانب كبير من المباحثات وهناك تنسيق بدرجات عالية غير مسبوقة بين مصر والسودان في هذا الإطار وتطابق في المواقف، لصالح مصر والسودان ولصالح التنمية في إثيوبيا".
 

مساعد وزير الصحة يكشف لـ"كلمة أخيرة" أولويات وكيفية الحصول على لقاح كورونا

أكد الدكتور جلال الشيشينى، مساعد وزير الصحة، أنه تم الانتهاء من تطعيم 2200 شخص من المواطنين باللقاح الخاص بفيروس كورونا خلال 72 ساعة، مشيرا إلى أن المواطن يمكنه التقديم للحصول على اللقاح تليفونيا أو من خلال الموقع، وموضحا أنه لو كان التقديم هاتفيا فسيقوم بإملاء بعض البيانات الخاصة بمن سيتلقى اللقاح.
 
وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية لميس الحديدى ببرنامج "كلمة أخيرة" الذى يذاع على قناة "ON": أنه بناء على البيانات التى تشمل المرض المزمن والسن، يتم تحديد الأولويات، فإذا كان السن كبير، أو الشخص يعانى من مرض مزمن وفى مرحلة متقدمة من المرض يكون له الأولوية، وكل شخص يمكنه معرفة مكان الحصول على اللقاح هاتفيا أو من خلال الموقع الإلكتروني أيضا".
 
وتابع: "إذا كان الشخص يعانى من الأنفلونزا أو رشح أو ارتفاع فى درجات الحرارة أو أعراض كورونا، فلا يمكن أن يأخذ اللقاح الخاص بكوفيد 19".
 

متعب عن تعادل الأهلى وفيتا كلوب: لدينا مشكلة فى إحراز الأهداف ونحتاج لمهاجم

علق عماد متعب نجم الأهلى السابق ومنتخب مصر، على نتيجة مباراة  الاهلي أمام فيتا كلوب التي إنتهت بالتعادل 2/2، قائلاً : "النادي الاهلي لديه مشكلة كبيرة في إهداء الفرص ليس من مباراة اليوم ولكن بدى ذلك واضحاً في المباريات السابقة فاليوم على سبيل المثال تم إهدار مابين 6 أو 7 فرص وبالتالي النتيجة النهائية منطقية .
 
وتابع فى مداخلة هاتفية عبر برنامج " كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON" قائلاً: "صحيح  تقدمنا 2/1  بعد تغيرات موسيماني التي قام بإجرائها لكن التحكيم وإلغاء " الفار"  دي كارثة والتي لم توضع في دوري المجموعات  خاصة أن ضربة الجزاء    التي حسبت ضد الأهلي اليوم تمثل كارثة تحكيمية والسولية ملمسش الكورة وإتحسبت ضربة جزاء وبالتالي ممكن خطأ " ساذج " زي ده يخرج فرق من بطولات".
 
وأكمل: "النادي الاهلي قام بلعب جيد اليوم لكنه لم يترجم الفرص المتاحة أمام لاهداف ودي مشكلة كبيرة بالنسبة للنادي الأهلي ولازم مهاجمي الفريق يشوفوا الغلط فين ويظبطوه ويعالجوه ولو الدنيا استمرت بالشكل ده هتبقى فيه مشكلة كبيرة .
 
وأوضح متعب أن النادي الأهلي يحتاج بالفعل خلال الفترة القادمة لمهاجم جديد لتدعيم صفوفه بعد القصور الذي بدى في المباريات الاخيرة، قائلاً : " النادي الاهلي محتاج مهاجم ويكون مهاجم للنادي الاهلي ونحط تحت الكلمة خطوط كتيرة.. لا كهربا مهاجم ولا محمد شريف مهاجم  كلهم بيقوموا بس بدور المهاجم لكن إحنا محتاجين مهاجم حقيقي ".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة