أكرم القصاص - علا الشافعي

البدرى يكشف ملامح معسكر المنتخب: كهربا خارج الحسابات.. مصطفى محمد وكوكا يتطوران باستمرار و"صلاح" مضغوط.. لا أنظر للسن فى الاختيارات.. قرار الـ5 أجانب يضر الكرة المصرية.. وكنت أجيد التعامل مع عصبية جوزيه

الأحد، 07 مارس 2021 01:00 م
البدرى يكشف ملامح معسكر المنتخب: كهربا خارج الحسابات.. مصطفى محمد وكوكا يتطوران باستمرار و"صلاح" مضغوط.. لا أنظر للسن فى الاختيارات.. قرار الـ5 أجانب يضر الكرة المصرية.. وكنت أجيد التعامل مع عصبية جوزيه حسام البدرى
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خرج حسام البدرى، المدير الفنى لمنتخب مصر، عن صمته وأدلى بتصريحات جديدة قبل معسكر المنتخب المقبل، وقال إن محمود كهربا لاعب النادى الأهلى خارج قائمة الفراعنة فى معسكر مارس الجارى، استعداداً لمباراتى كينيا وجزر القمر المقرر لهما يومى 25 و29 مارس الجارى فى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2022 التى تستضيفها الكاميرون، وذلك بعد إيقاف كهربا من قبل إدارة النادى الأهلي.

 وأعلن الأهلى مؤخراً تغريم كهربا 200 ألف جنيه وإيقافه عن مباريات الفريق شهرًا؛ بسبب عدم الالتزام، قبل أن تخرج تقارير حول سبب الأزمة وهو اعتراض اللاعب بطريقة غير لائقة على عدم مشاركته أساسيا عقب مباراة طلائع الجيش الأخيرة فى الدوري.

وقال حسام البدرى، فى تصريحات تليفزيونية، إن إيقاف الأهلي لمحمود كهربا يؤكد أن هناك خطأ صدر من اللاعب، وبالتالى المنتخب يتضامن مع الأندية فى مثل هذه الأمور والقرارات، وأن إيقاف كهربا لمدة شهر سيؤدى لاستبعاده من معسكر شهر مارس.

قرار الأجانب الخمسة يضر الكرة المصرية

فى السياق ذاته، أكد حسام البدري أن وجود 5 لاعبين أجانب فى قوائم الأندية المصرية يضر بالكرة المصرية والمنتخبات الوطنية، موضحا أنه يفضل منح الفرصة للاعبين المصريين للمشاركة فى المباريات والاعتماد عليهم.

وقال البدرى، إنه يبحث عن الفوز أو تحقيق نتيجة إيجابية فى مباراة كينيا المقرر لها 25 مارس الجاري بالجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا، من أجل حسم تذكرة التأهل الرسمي لبطولة الكاميرون.

وأوضح البدرى أن أحمد حسن كوكا، لاعب أولمبياكوس اليوناني، مهاجم مميز وهادئ، ومن الظلم أن نقلل من إمكانياته، ويؤدى المطلوب منه فى معسكرات المنتخب، وظهر بمستوى جيد في مباراة المنتخب الأخيرة أمام توجو، والتى فاز بها الفراعنة 3 / 1 في توجو.

مصطفى محمد يمتلك إمكانيات كبيرة ويتطور باستمرار

وأكد حسام البدرى، في تصريحات تليفزيونية، أن تصريحاته عن مصطفى محمد مهاجم جالطة سراي التركي تم تحريفها، وأن مصطفى من أفضل المهاجمين في مصر ومستواه يرتفع من فترة لأخرى.

محمد صلاح يعانى من الضغوط ولا أتدخل فى قراراته

وتطرق مدرب منتخب مصر للحديث عن محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى، وقال إن علاقته بالفرعون المصرى ممتازة للغاية، وهناك تواصل دائم معه، لافتا إلى أن هناك ضغوطا كبيرة حالياً على صلاح، مشددا على أنه لا يتدخل فى قرارات النجم المصرى مع ناديه ليفربول الانجليزى حيث يمتلك صلاح عقلية مميزة ويستطيع اتخاذ القرارات الصحيحة.

وأضاف المدير الفني لمنتخب مصر، أنه لا ينظر إلى عامل السن فى اختياراته بالمنتخب والأهم عنده الأداء والالتزام، وأن عامل السن غير مهم بالنسبة له.

وتحدث البدرى عن تعادل الأهلى مع فيتا كلوب في دورى أبطال افريقيا أمس، وقال إن الأخطاء في التمركز سبب اهتزاز شباك الأهلى مرتين ، مؤكدا على ثقته في قدرة الأهلى على التأهل للأدوار التالية.

كنت أجيد التعامل مع عصبية جوزيه

وأشار حسام البدرى إلى أنه تعلم الكثير من مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق للأهلى قائلا، "جوزيه كان يطلبنى دائما للعمل معه فى الأهلى نظرا لثقته الكبيرة بى، ورغم أنه كان عصبيا للغاية إلا أننى كنت أستطيع التعامل مع هذه العصبية وهذا كان من أهم أسباب النجاح".

وكشف البدرى أن هناك أكثر من مدرب في الدورى المصرى يقدمون مستويات كبيرة ويعتبرهم الأفضل مثل حلمى طولان وطلعت يوسف وحسام حسن وأحمد سامى ورضا شحاتة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة