مقالات الصحف.. محمود خليل: حادثة مثيرة.. بهاء أبو شقة: التطعيم ضد «كورونا».. خالد منتصر: هل النظرية أقل من الحقيقة العلمية؟.. محمود غلاب: اللى شبكنا يخلصنا.. علاء عريبى: قوانين لتشجيع الفساد

السبت، 06 مارس 2021 12:39 ص
مقالات الصحف.. محمود خليل: حادثة مثيرة.. بهاء أبو شقة: التطعيم ضد «كورونا».. خالد منتصر: هل النظرية أقل من الحقيقة العلمية؟.. محمود غلاب: اللى شبكنا يخلصنا.. علاء عريبى: قوانين لتشجيع الفساد مقالات الصحف
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح السبت، عدد من القضايا والموضوعات الهامة على رأسها، محمود خليل: حادثة مثيرة..بهاء أبو شقة: التطعيم ضد «كورونا».. خالد منتصر: هل النظرية أقل من الحقيقة العلمية؟.. محمود غلاب: اللى شبكنا يخلصنا.. علاء عريبى: قوانين لتشجيع الفساد.

 

الوطن

الوطن

 

محمود خليل: حادثة مثيرة

 

تناول الكاتب فى مقاله حادثة مثيرة شهدتها مدينة «الصف»، فبعد 10 سنوات من ممارسة مهنة الطب (تخصص نساء وتوليد) اكتشف أهل الصف أن الطبيب الشهير الذى يتعاملون معه ليس طبيباً، بل مسجل خطر، وكشفت التحريات أن الطبيب المزيف تمتع بسمعة حسنة بين الأهالى، وكان يتقاضى 50 جنيهاً فى الكشف الواحد، و700 جنيه فى الولادة الطبيعية، و1400 جنيه فى الولادة القيصرية، ولا أجدنى بحاجة إلى تذكيرك بمجموعة من الحوادث الشبيهة التى أمطرتنا بها وسائل الإعلام خلال الأسابيع الأخيرة. فى الشرقية على سبيل المثال تم ضبط شخص داخل مركز علاج طبيعى ينتحل صفة طبيب تخاطب. وفى كفر الزيات بالغربية تمكنت إدارة العلاج الحر من ضبط منتحل صفة طبيب ينصب ويكشف على المرضى فى جمعية خيرية بإحدى قرى المركز".

 

خالد منتصر: هل النظرية أقل من الحقيقة العلمية؟

 

تناول الكاتب حديثه عن تلقى رسالة مهمة من الباحث السورى حسن عيسى يرد فيها على مَن يقللون من النظرية العلمية وأهميتها وأنها ليست حقيقة مثلما يقولون عن التطور أنه مجرد نظرية، تقول الرسالة: يجب أن نميز ما بين كلمتى فرضية ونظرية اللتين نستخدمهما فى الحياة العادية وتعنيان نفس المعنى تقريباً وهو «طرح غير مثبت بعد» وعندها يصح أن تقول عن كلام أحد ما «إنه مجرد فرضية أو مجرد نظرية» إن كنت تعنى بهذا أن كلامه مجرد رأى غير مثبت... لكن إضافة صفة «علمية» لأىّ منهما فهذا يغير المعنى والاستخدام تماماً".

 

الوفد

 

بهاء أبو شقة: التطعيم ضد «كورونا»

 

تناول الكاتب حديثه عن الدولة المصرية حريصة كل الحرص على المواطن، خاصة صحته، فقد قامت الدولة خلال الأعوام الماضية بعدة مبادرات صحية لصالح المواطن، وجاء أبرزها نظام التأمين الصحى الشامل، و100 مليون صحة، وخلافهما من المبادرات التى تسعى إلى الحفاظ على صحة المواطن وعلاجه. ومؤخراً قامت الدولة بإنجاز كبير وضخم وكلفها ذلك الكثير عندما وفرت التطعيمات اللازمة لوباء كورونا، وقد بدأت تدشين حملة تطعيم المواطنين يوم الخميس الماضى، بحضور الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وبدأت الحملة بأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، وكان قد تم تطعيم الأطقم الطبية من قبل".

 

محمود غلاب: اللى شبكنا يخلصنا!

تناول الكاتب حديثه عن كل مرة يتناول فيها قضية إيجارات المساكن القديمة أقول إنها آخر مرة أكتب فيها لحين إعلان مجلس النواب رسميًا أنه أمام مشروع قانون من لحم ودم محال إليه من الحكومة أو من عُشر عدد النواب، وأصبح فى حيازة لجنة الموضوع مع تكليفها من رئيس مجلس النواب بسرعة مناقشته وإعداد تقرير عنه لطرحه فى الجلسات القادمة".

 

علاء عريبى: قوانين لتشجيع الفساد

تناول الكاتب فى مقاله ازمة الشعب المصرى ومشكلته الحقيقة ترجع إلى بعض القوانين الخاصة بتعاملاته، هذه القوانين تم تفصيلها منذ سنوات طويلة لكى تسهل لبعض الكبار والمقربين من النظام انتهاك حقوق الغير، رغم فداحة الجرم اقتصرت العقوبة عليها بغرامة أو سجن مخفف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة