أكرم القصاص - علا الشافعي

قصة الفريق الملكى فى العاصمة الإسبانية مدريد.. وسر "سكاى لكرة القدم"

السبت، 06 مارس 2021 12:32 م
قصة الفريق الملكى فى العاصمة الإسبانية مدريد.. وسر "سكاى لكرة القدم" شعار نادى ريال مدريد
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأسس الفريق الإسبانى ريال مدريد منذ 119 عامًا، حيث انطلق رسميا فى مثل هذا اليوم 6 مارس من عام 1902م، فى مقره العاصمة الإسبانية مدريد، ونستعرض خلال التقرير التالى  حكاية النادى فى سنواته الأولى قبل تأسيسه رسميا أى من عام 1897 ثم التأسيس فى 1902 وحتى 1945م.

فى البداية تعرفت مدينة مدريد على كرة القدم عن طريق أساتذة وطلاب مركز "مؤسسة التعليم الحرة" التعليمى، خريجى جامعتى أوكسفورد وكامبريدج فى بريطانيا، حيث قاموا بتأسيس فريق عام 1897م، وسمى هذا الفريق بـ "سكاى لكرة القدم".

كان هذا الفريق يلعب المباريات فى فترة النهار كل يوم أحد بإحدى مناطق مدريد، حتى عام 1900م، لينقسم الفريق بعدها إلى فرقتين سميت الأولى بـ "مدريد الجديد لكرة القدم" اما الثانية فأطلق عليها "مدريد الإسبانى"، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل انقسم الفريق الأخير "مدريد الإسبانى" إلى فريق آخر فى عام 1902م، وتم تأسيس الفريق يوم 6 مارس 1902 باسم "فريق مدريد لكرة القدم"، والمعروف حاليًا  بـ "ريال مدريد".

وبعد 3 سنوات من تأسيس الفريق استطاع الفوز بأول بطولة رسمية محلية، وذلك بعد الفوز على أتلتيك بيلباو في نهائى كأس إسبانيا، كما حافظ الفريق على لقب البطولة لمدة 4 سنوات على التوالى، وكانت وقتها هى البطولة الرسمية الوحيدة المقامة.

كما كان وقتها النادى مكونا من الأعضاء المؤسسين للاتحاد الإسباني لكرة القدم فى 4 يناير 1909، حيث مثل الفريق رئيسه أدولفو ملينديز للتوقيع على اتفاقية تأسيس الاتحاد، وفى عام 1912، انتقل الفريق لملعب جديد خاص به يسمى "ميدان أودونيل"، وهو أول الملاعب الرسمية الخاصة بالفريق وقتها، وكان قبلها لا يملك أى ملعب، ويخوض جميع مبارياته فى أماكن متعددة لعدم توفير ملعب خاص.

وظل الفريق تحت مسمى "فريق مدريد لكرة القدم" حتى جاء عام 1920م، ومنح ملك إسبانيا آنذاك ألفونسو الثالث عشر الفريق لقب "ريال" والتى تعنى "ملكى"، وتم تعديل مسمى الفريق ليصبح ريال مدريد.

وانطلق الدورى الإسبانى فى عام 1929م، ونجح فريق ريال مدريد فى تصدر ترتيب الدورى حتى آخر مباراة فى الموسم، ولكنه لم يستطع الحصول عليها بسبب خسارته أما فريق أتلتيك بيلباو في سان ماميس وخسر بالتالي صدارته والبطولة، ولكنه حصل على وصافة الدورى بفارق نقطة واحدة، حتى أحرز الفريق أول بطولة دورى رسمية فى تاريخه فى موسم 1931/1932م، وليس هذا فقط بل استطاع أن يحصد البطولة فى الموسم الجديد وبذلك أصبح أول فريق حاز على بطولة الدورى مرتين متتاليتين منذ بدايتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة