أكرم القصاص - علا الشافعي

تشاد تنفى الأنباء المتدوالة بشأن بيع أصول تشاد فى خط أنابيب الغاز "الكاميرون-تشاد"

السبت، 06 مارس 2021 06:00 م
تشاد تنفى الأنباء المتدوالة بشأن بيع أصول تشاد فى خط أنابيب الغاز "الكاميرون-تشاد" خط أنابيب غاز
إنجامينا أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المدير العام لشركة تشاد للمحروقات إبراهيم محمد جموس، اليوم السبت، أنه لا نية لدى حكومة إنجامينا لبيع حصة من أصولها فى خط أنابيب الغاز الكاميرون-تشاد لصالح الشركة الوطنية للمحروقات فى الكاميرون(أس إن أتش).

وفى بيان نشرته الصحف المحلية، قال جموس إن الأنباء المتداولة فى هذا الشأن لا أساس لها من الصحة، نافيا إجراء أيه اتصالات مع شركة " أس أن أتش" تتعلق بشراء جزئى للأصول التشادية فى خط أنابيب الغاز، مؤكدا أنه لم يتم تفويض أى شركة استشارية من قبل حكومة تشاد للشروع فى مفاوضات لبيع أى من الأصول.

وكانت تقارير إعلامية أشارت مؤخرا بأن الشركة الوطنية للمحروقات فى الكاميرون، قد قدمت عرضًا بقيمة 150 مليار فرنك أفريقى للاستحواذ على 21% من الحصة التى تمتلكها شركة تشاد للمحروقات فى خط أنابيب النفط بين تشاد والكاميرون .

يشارة إلى أن خط أنابيب الكاميرون- تشاد يربط بين مدينة دوبا التشادية بكريبى فى الكاميرون ويبلغ طول هذا الخط أكثر من 1000 كيلومتر ويعمل منذ عام 2003، حيث تتيح هذه البنية التحتية تصدير ما يقرب من 40 مليون برميل من النفط المنتج ،فى حقول النفط فى تشاد كل عام من قبل شركات مثل شركة البترول الوطنية الصينية (CNPC) وإكسون موبيل و بتروناس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة