119 عاما إنجازات.. ريال مدريد يحتفل بذكرى تأسيس نادى القرن الأوروبى.. فيديو

السبت، 06 مارس 2021 12:16 م
119 عاما إنجازات.. ريال مدريد يحتفل بذكرى تأسيس نادى القرن الأوروبى.. فيديو ريال مدريد
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل نادى ريال مدريد الإسبانى بمرور 119 عاماً على تأسيسه، فى 6 مارس 1902، وانتخاب أول مجلس إدارة للنادى الملكى لكرة القدم بشكل رسمى، لتبدأ بذلك مسيرة أشهر نادٍ فى العالم، منذ ذلك الوقت.

 

ووفقًا للموقع الرسمي لنادى ريال مدريد، عزز النادى الملكى تاريخه الأسطورى بالفوز بلقب كأس أوروبا 23 مرة، 13 فى كرة القدم، و10 مرات فى كرة السلة، إلى جانب بسط ريال مدريد هيمنته على الدورى الإسباني، حيث فاز الفريق فى الموسم الماضي بلقبه رقم 34 فى تاريخ النادى معززاً تصدره التصنيف.

بطولات ريال مدريد
بطولات ريال مدريد

 

ويضم سجل ألقاب الفريق، "دورى أبطال أوروبا (13) مرة، كأس العالم للأندية (4) مرات، كأس السوبر الأوروبي (4) مرات، كأس الاتحاد الأوروبي (مرتين)، كأس الملك (19) مرة، كأس السوبر الإسباني (11) مرة، كأس الليجا (مرة واحدة)، كأس اللاتينية (مرتين)، وكأس العالم للأندية (مراة واحدة)، كذلك اختير ريال مدريد أفضل نادٍ فى القرن العشرين من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ريال مدريد على انستا
احتفالات ريال مدريد على انستجرام

 

ونشر الحساب الرسمي للنادى على "فيس بوك، فيديو قصير يوضح أسطورة النادى التاريخية في عالم كرة القدم والرياضات المختلفة منذ نشأته، ووثق لحظات حصول النادى على العديد من الجوائز والفوز بالبطولات الهامة.

ريال مدريد  (1)
ريال مدريد 

 

ريال مدريد  (2)
احتفالات ريال مدريد بذكرى تأسيسه

 

ريال مدريد  (3)
نجوم ريال مدريد فى كرة القدم

 

ريال مدريد  (4)
بطولات ريال مدريد التاريخية
 
ريال مدريد  (5)
ريال مدريد يحتفل بصور أرشيفية من تاريخه الأسطورى

 

ريال مدريد  (6)
نجوم ريال مدريد

 

ريال مدريد  (7)
ريال مدريد يحتفل بذكرى تأسيسه الـ119

 

ريال مدريد  (8)
ريال مدريد يحتفل بصور نجومه

 

ريال مدريد  (9)
ريال مدريد 

 

ريال مدريد  (10)
ريال مدريد 

 

كما نشر الحساب الرسمي على "انستجرام" صور توثق احتفالات لاعبى ريال مدريد لكرة القدم، بحصولهم أكثر من مرة على دورى أبطال أوروبا، منذ تأسيس النادى عام 1902 وحتى الآن.

 

وفى سياق متصل، كان الألماني تونى كروس، لاعب وسط ريال مدريد الإسبانى، قد عبر عن سعادته بتحطيم الرقم القياسى المسجل باسم "أولي شتيلكه" باعتباره أكثر لاعب ألمانى مشاركة في تاريخ الفريق الملكى بجميع البطولات، بعدما وصل للمباراة رقم 309 بمشاركته مع الميرنجى أمام ريال سوسيداد فى المباراة التي جمعت الفريقين فى العاشرة مساء الاثنين، ضمن منافسات الجولة الـ 25 من مسابقة الدوري الإسباني علي ملعب "ألفريدو دي ستيفانو".

وقال كروس في تصريحاته للموقع الرسمي لنادى ريال مدريد، "إنه شيء مميز. ببساطة عندما ترى الألمان الذين لعبوا هنا، تدرك أنهم أسماء كبيرة: نيتزر، شوستر وشتيلكه"، وأضاف كروس "لقد تجاوزت رصيد شتيلكه، الأسطورة في هذا النادي، وأنا سعيد بذلك. إنها إحصائية خاصة وأنا سعيد بالوصول إلى ذلك الرقم. إن فكرتي، وقد قلتها دائماً، هي الاعتزال هنا وهذا ما سأحاول القيام به".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة