أكرم القصاص - علا الشافعي

خريطة مراكز تلقى لقاحات كورونا بالمحافظات.. تغطية خاصة لـ تليفزيون اليوم السابع

السبت، 06 مارس 2021 10:00 ص
خريطة مراكز تلقى لقاحات كورونا بالمحافظات.. تغطية خاصة لـ تليفزيون اليوم السابع مراكز لقاحات كورونا
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية تفصيلية عن أماكن تلقي لقاحات كورونا، ومواعيد فتح مراكز التطعيمات، وعناوينها التفصيلية، وهي التغطية التي قدمتها الزميلة حور محمد.


وبحسب وزارة الصحة، فقد سجل حتى الآن 160 ألف مواطن على الموقع الخاص بالوزارة لتلقي اللقاح، وانطلقت حملة التطعيم باللقاح أول أمس الخميس فى محافظات الجمهورية.

وعقب التسجيل في موقع وزارة الصحة، يتلقى المواطن رسالة من الوزارة حول موعد اللقاح ومركز اللقاح الذى سجل رغبته فيه، ويجرى إحضار مستندات بسيطة، هى بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر للمصريين، وليس شرطا أن تكون سارية، وفى حالة اللاجئين يصطحبون وثيقة لجوء سارية.

أما في حال كان الشخص من أصحاب الأمراض المزمنة فلابد أن يصطحب ما يدل على حالته المزمنة، سواء فحوصات طبية أو روشتات علاج أو تقارير طبية، أما في حال كونه من العاملين في القطاع الطبي لابد من اصطحاب المستندات المؤيدة لجهة العمل.

وجرى تخصيص مركزين في القاهرة لتلقي اللقاحات، في النزهة والقاهرة الجديدة، وفى الجيزة تم تخصيص 4 مراكز، في المهندسين، وميت عقبة، والصف، و6 أكتوبر، اما القليوبية فقد خصص مركزان في كفر شكر وشبرا.

ويجرى تجهيز العيادات وصالات الانتظار للمواطنين ممن تلقوا اللقاح للاطمئنان على صحتهم، كما يتلقى المواطن الجرعة الثانية من اللقاح بعد 21 يوما من تلقي الجرعة الأولى، ويجرى تخصيص صالة انتظار عقب تلقي اللقاح، للتأكد من عدم ظهور أي حساسية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة