خالد صلاح

بابا الفاتيكان يغادر مدينة النجف بعد لقاء المرجع الشيعى على السيستانى

السبت، 06 مارس 2021 09:13 ص
بابا الفاتيكان يغادر مدينة النجف بعد لقاء المرجع الشيعى على السيستانى البابا فرنسيس
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غادر البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، مدينة النجف العراقية، وذلك بعد لقاء مع المرجع الشيعي علي السيستانى، بحسب خبر عاجل لقناة العربية.

وكان الرئيس العراقى برهم صالح، قد أكد أن وجود البابا فرنسيس بابا الفاتيكان ضيفا عزيزا كريما على العراق، هى فرصة تاريخية لإعادة التأكيد على قيم المحبة والسلام والعيش المشترك، والعمل على متابعة تأسيسِ (بيت إبراهيم للحوار الديني)، يضم مندوبين عن المراكز الدينية الكبرى من أجل الحوار والتلاقي الإنساني، لتعزيز الأمن والسلام، وفقا لما نقلته الصفحة الرسمية لرئاسة جمهورية العراق عبر "تويتر".

وتبادل الرئيس العراقي مع البابا فرنسيس بابا الفاتيكان الهدايا، حيث أهدى رئيس العراق البابا فرنسيس جداريتين من تصميم شيخ النحاتين محمد غني حكمت تحمل اسم "درب الآلام" للسيد المسيح.

من ناحية أخرى، قال البابا فرنسيس بابا الفاتيكان إنه يجب تقوية مؤسسات مواجهة الفساد في العراق، ودعا البابا السياسيين العراقيين لتعزيز روح التضامن، داعيا السلطات العراقية إلى منح جميع المواطنين حقوقهم الدينية، وأضاف البابا أن العراقيين مطالبون بإنهاء خلافاتهم من أجل التعايش، ودعا إلى الاتحاد لمواجهة تحديات فرضتها جائحة كورونا.

 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة