أكرم القصاص - علا الشافعي

أفضل مداخلة.. هام لجميع الطلاب.. كيف تحصل على حقك فى الامتحان حال سقوط "السيستم"؟

الجمعة، 05 مارس 2021 02:45 ص
أفضل مداخلة.. هام لجميع الطلاب.. كيف تحصل على حقك فى الامتحان حال سقوط "السيستم"؟ جانب من المداخلة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية، المعروفة إعلاميًا ببرامج الـ"توك شو"، فى فترة المساء، يوميًا، العديد من التصريحات ذات الأهمية، حيث تتضمن أهم القضايا التى تشغل بال المواطنين والرأى العام، محليًا ودوليًا، من عدة مسئولين، ومواطنين عاديين، لمناقشتها، وطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها، ويرصد "اليوم السابع" أفضل مداخلة جاءت بهذه البرامج ليقدمها لقرائه ومتابعيه، حيث تأتى أفضل مداخلة: "هام لجميع الطلاب.. كيف تحصل على حقك فى الامتحان حال سقوط "السيستم".

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية حول كواليس امتحانات الثانوية العامة وشكاوى الطلاب وأولياء الأمور، وكيف يثبت الطلاب أحقيتهم فى الامتحان حال سقوط "السيستم".

وكشف محمود طه حسين، مسئول ملف التعليم بـ"اليوم السابع"، أن هناك تعليمات مشددة من الوزارة للإدارات التعليمة والمدارس بالالتزام بالإجراءات الاحترازية، وقياس درجات الحرارة للطلاب وتنظيم الدخول، وتطهير الفصول، بالإضافة إلى وجود متابعة دقيقة لتطبيق كل الإجراءات الاحترازية.

وأشار محمود طه حسين، إلى أنه يجب مراعاة جميع مستويات الطلاب، وأن يكون الامتحان في مستوى الطالب المتوسط، موضحا أن الطلاب أكدوا سهولة الأسئلة في مواد علم النفس والاجتماع واللغة الألمانية.

وأكد أنه سيستم الامتحان كان يعمل بشكل جيد وجميع الطلبة تمكنوا من الانتهاء من الإجابة على أسئلة الامتحان في فترة من 15 إلى 20 دقيقة، مشيرا إلى أن شبكة الإنترنت قد يحدث بها مشكلة في بعض المدارس بسبب زيادة أعداد الطلاب في تلك المدارس نتيجة دخول عدد كبير في وقت واحد، ومن الوارد وجود شكاوى من بعض الطلاب، وفى هذه الحالة يقوم الطالب بتحرير محضر في اللجنة ويحتفظ بحقه، موضحا أن الطلاب الذين حرروا محاضر بشأن مشكلة في الشبكة في مادة اللغة العربية، أعلنت الوزارة نجاحهم في هذه المادة.

وأشار إلى أن الوزارة حددت موعد بدء الفصل الدراسي الثاني يوم 10 مارس وأعطت الوزارة حرية الاختيار لولي الأمر سواء بالحضور أو استكمال الدراسة عن بعد من خلال منصات التعليم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة