أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الكنيسة الأسقفية يعزى البابا تواضروس فى وفاة أسقف بنى مزار

الجمعة، 05 مارس 2021 05:15 م
رئيس الكنيسة الأسقفية يعزى البابا تواضروس فى وفاة أسقف بنى مزار الأنبا أثناسيوس أسقف بنى مزار
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نعى  المطران منير حنا رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، الأنبا أثناسيوس أسقف بنى مزار والبهنسا، الذي توفى مساء أمس بعد صراع مع المرض.
 
وقال رئيس الأساقفة في بيان صادر عن الكنيسة اليوم، أقدم العزاء باسم قساوسة وشعب الكنيسة الأسقفية لقداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية في نياحة (وفاة) الانبا أثناسبوس الخادم الأمين الذي بذل حياته في خدمة الله، مضيفا، نتضرع ونصلى لله القدير أن يسكب تعزية فى قلوب شعب الكنيسة.
 
وتوفي فجر اليوم نيافة الأنبا أثناسيوس أسقف بني مزار، بمحافظة المنيا عن عمر يناهز 73 عاما بعد معاناة طويلة مع المرض.
 
وقالت الكنيسة القبطية، فى بيان، إن قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكنرية بطريرك الكرازة المرقسية تقدم خالص العزاء لمجمع كهنة إيبارشية بني مزار وللشمامسة والخدام والخادمات وأعضاء مجالس الكنائس ولكافة أبنائه شعب بني مزار، طالبًا لنفسه الوديعة البارة النياح والراحة النصيب والميراث مع صفوف الوكلاء الأمناء في مجد السماء.
 
وتقرر أن تقام صلوات التجنيز على الأنبا أثناسيوس أسقف إيبارشية بني مزار ، في الخامسة مساء اليوم بكنيسة القديس مارمرقس، مقر المطرانية ببني مزار؛ وكلف قداسة البابا تواضروس الثاني، نيافة الأنبا بفنوتيوس مطران سمالوط للمشاركة نيابة عنه في صلوات التجنيز، هذا وسوف تقتصر المشاركة في الصلاة على مجمع كهنة الإيبارشية وعدد محدود من الشمامسة، وفقًا لما أعلنته مطرانية بني مزار لتجنب التجمعات، كإجراء احترازي نظرًا لظروف انتشار فيروس كورونا المستجد.
 
وولد الأنبا أثناسيوس في 27 ابريل عام 1948 بمدينة أوسيم، بمحافظة الجيزة باسم ادوارد عدلي نسيم، وانضم إلى دير العذراء (السريان) في وادي النطرون في 7 ابريل 1975، وترهب بالدير ذاته في 3 مايو 1975 باسم الراهب موسى السرياني، ونال الأسقف الراحل درجة القسيسية في 3 يناير 1978 ورتبة القمصية في 24 اغسطس 1980، وسيم أسقفًا يوم 9 سبتمبر 2001.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة