أكرم القصاص - علا الشافعي

خبير أسواق مال يقدم أهم النصائح للاستثمار فى البورصة والمبالغ المطلوبة.. فيديو

الخميس، 04 مارس 2021 11:41 م
خبير أسواق مال يقدم أهم النصائح للاستثمار فى البورصة والمبالغ المطلوبة.. فيديو جانب من تغطية تلفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث الدكتور معتصم الشهيدى، خبير أسواق المال، عن طرق الاستثمار في البورصة والمبالغ المطلوبة، مقدمًا أبرز نصائحه للمستثمرين، موضحًا أن البورصة لها فؤاد كبيرة في التعلم ونشر الثقافة ودعم الشباب وتشجيعهم في نجاح العديد من الشركات والحصول على الأرباح.
 



وأوضح معتصم الشهيدي، خلال حواره على تلفزيون اليوم السابع، وتصوير أحمد السنهوري، إن أزمة كورونا أثرت على جميع البورصات العالمية، وكل الأسواق، ولكن هذا التأثير يختلف من قطاع لقطاع، ومن وقت لوقت، مشيرًا إلى أن شركات المدفوعات في السوق المصري شهدت تطورا وصعودا كبيرا في السوق المصري الفترة الماضية.

وأوضح الدكتور معتصم الشهيدى خبير أسواق المال، إن شركات الدفع الإلكتروني شهدت تطورا كبيرا، وعدد العمليات ارتفع بشكل كبير نتيجة أزمة كورونا.

وأشار إلى أن البورصة المصرية شهدت تحسنا كبيرا في السيولة بعد مارس 2020، مضيفًا: "وصلنا في كثير من الجلسات لمليار و700 مليون بفضل الإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية".

وذكر أنه لأول مرة تم السماح للشباب من الفئة العمرية من 16 إلى 21 عاماً بالاستثمار في البورصة المصرية، موضحًا أن ذلك الأمر في غاية الأهمية وسيساهم في نشر الثقافة والتعليم بشكل كبير، مضيفًا: "عدد المتعاملين بالبورصة حوالى 300 ألف شخص، وهناك مساعٍ لتشجيع الكثيرون على الاستثمار".

وواصل: "يجب أن يدرس الشخص احتياجاته وحجم أمواله، وخبراته، ولو يقدر يستثمر بنفسه ممكن يروح لشركة أوراق مالية، أو التعامل مع صناديق الاستثمار وشراء وثائق، أو شركات إدارة المحافظ.. والاستثمار في البورصة بلا حد أدني، ولكن يجب أن يكون مبلغا اقتصاديا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة