خالد صلاح

الجو حر ولا برد.. الأجواء حارة نهارا باردة ليلا.. الأرصاد تكشف: ارتفاع حاد بدرجات الحرارة الأسبوع المقبل.. ذروة الارتفاع الثلاثاء والأربعاء والعظمى بالقاهرة تصل 29 درجة و33 جنوب البلاد.. وتحذيرات من الشبورة

الخميس، 04 مارس 2021 05:09 م
الجو حر ولا برد.. الأجواء حارة نهارا باردة ليلا.. الأرصاد تكشف: ارتفاع حاد بدرجات الحرارة الأسبوع المقبل.. ذروة الارتفاع الثلاثاء والأربعاء والعظمى بالقاهرة تصل 29 درجة و33 جنوب البلاد.. وتحذيرات من الشبورة طقس بارد - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الاستقرار بالأحوال الجوية تشهدها البلاد فى هذه الأيام، وسط توقعات لهيئة 

الأرصاد الجوية

 باستقرار حالة الجو من غد وحتى الأربعاء المقبل، ولكن تبقى الشبورة هى الظاهرة الجوية المؤثرة على فترة الاستقرار، مع ارتفاع حاد بدرجات الحرارة.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تعرض البلاد لارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة من غدا الجمعة إلى الإثنين المقبل، لافته إلى أنه اعتبارا من الثلاثاء إلى الأربعاء المقبل ارتفاع أخر ملحوظ فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء. 
 
وأشارت الهيئة العامة للأرصاد، إلى أنه مع يوم الأربعاء المقبل تصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة لـ29 درجة، وجنوب البلاد 33 درجة، حيث أن الارتفاع فى درجات الحرارة يصل ذروته هذا اليوم.
 
طقس اليوم الخميس 
 
يشهد الطقس، اليوم الخميس، ارتفاعا طفيفا بدرجات الحرارة، حيث يسود طقس مائل للدفء على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة تنشط أحيانا، وطقس معتدل على السواحل الشمالية والرياح معتدلة تنشط أحيانا على السواحل الشرقية، مائل للدفء على جنوب سيناء والرياح معتدلة نشطة.
 
كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يسود طقس مائل الدفء على شمال الصعيد، وطقس دافئ على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.
 
وكشف محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد أمطارا خفيفة لمتوسطة على مناطق من بلطيم ودمياط وبورسعيد والعريش على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة على مناطق من مطروح والإسكندرية ورشيد، وشبورة مائية صباحا على الطرق الزراعية والسريعة المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد.
 
الطقس ليلا ودرجات الحرارة 
 
وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحرى، شديد البرودة على السواحل الشمالية، بارد على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال الصعيد ، شديد البرودة على جنوب الصعيد.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 09 درجة، وقنا العظمى 22 درجة والصغرى 10 درجة، وأسوان العظمى 23 درجة والصغرى 11 درجة.
 
الطقس غدا الجمعة وبداية ارتفاع الدرجات
 
أما عن طقس غدا الجمعة، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس غدا الجمعة، بداية ارتفاعا تدريجيا بدرجات الحرارة، حيث يسود طقس مائل للدفء على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة تنشط أحيانا، وطقس معتدل على السواحل الشمالية والرياح معتدلة، دافئ على جنوب سيناء والرياح معتدلة نشطة.
 
كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يسود طقس دافئ على شمال الصعيد، وطقس مائل للحرارة على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.
 
وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد شبورة مائية صباحا على الطرق الزراعية والسريعة المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد.
 
درجات الحرارة غدا 
 
وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحرى، شديد البرودة على السواحل الشمالية، بارد على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال الصعيد ، شديد البرودة على جنوب الصعيد.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الجمعة: القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 25 درجة والصغرى 11 درجة، وقنا العظمى 26 درجة والصغرى 11 درجة، وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى 13 درجة.
 
خريطة الظواهر الجوية الأسبوع المقبل 
 
وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن الظواهر الجوية المتوقعة من اليوم الخميس 4 مارس 2021 إلى الثلاثاء 9 مارس 2021، حيث يشهد اليوم أمطار خفيفة إلى متوسطة : على مناطق من ( بلطيم - دمياط - بورسعيد - العريش ) على فترات متقطعة ( 60 % تقريبا ).
 
وفيما يلى ينشر اليوم السابع، خريطة  الظواهر الجوية المتوقعة بكافة أنحاء الجمهورية خلال الـ48 ساعة.
 
يوم الخميس 4 مارس :
 
أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من ( بلطيم - دمياط - بورسعيد - العريش ) على فترات متقطعة (60 % تقريبا).
 
أمطار خفيفة على مناطق من ( مطروح - الإسكندرية - رشيد ) على فترات متقطعة ( 40 % تقريبا ). 
 
نشاط رياح على مناطق من سيناء وجنوب البلاد . 
 
شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة وشمال الصعيد 
 
- يوم الجمعة 5 مارس:
 
شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد. 
 
واعتبارا من السبت 6 مارس 2021 إلى الثلاثاء 9 مارس 2021 ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على كافة الأنحاء ، وشبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد. 
 
وأكدت هيئة الأرصاد، ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة