أكرم القصاص - علا الشافعي

خبراء لـ"المواجهة": لدينا فريق إنقاذ بقناة السويس الأفضل في العالم

الأربعاء، 31 مارس 2021 12:24 ص
خبراء لـ"المواجهة": لدينا فريق إنقاذ بقناة السويس الأفضل في العالم قناه السويس
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط برنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، الضوء على تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال تواجده بقناة السويس، بشأن نجاح قناة السويس في تعويم السفينة الجانحة وكذلك تصريحاته بشأن أزمة سد النهضة، وكذلك جهود مصر في تطوير منظومة النقل.

 

وقال الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، في تصريحات لبرنامج المواجهة، إنه كان هناك دعم معنوى كبير لهيئة قناة السويس من أجل أن تنجح في مهمتها بتعويم السفينة الجانحة، وتوفير كل الإمكانيات لإدارة تلك الأزمة، موضحا أن نجاح مصر في تعويم السفينة يستحق كل التحية والتقدير.

 

وأضاف رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، أن تعويم السفينة الجائحة لم يكن بالسهولة التي يتخيلها البعض، موضحا أن الدولة المصرية تبهر العالم في وقت الشدة وقادرة على إدارة أي أزمة.

 

بدوره قال الدكتور حمدى برغوث خبير النقل الدولى، إن عرض قناة السويس يتراوح ما بين 201 – 290 متر ويسمح بعبور سفينتين في اتجاهين مختلفين، لافتا إلى طول السفينة التي كانت جانحة 400 متر، وهى واحدة من أطول السفن في العالم، وعدد قليل من السفن على مستوى العالم التي تتسم بهذا الطول، كما أن عرضها 59 مترا وارتفاعها من خط المياه إلى أخر صف من الحوايات 65 متر، وهو ما جعل تعويم السفينة أمرا ليس سهلا وكشف القدرة الكبيرة للدولة المصرية على إدارة أي أزمة.

 

وأضاف خبير النقل الدولى ، في تصريحات لبرنامج المواجهة، أن فريق الإنقاذ المصرى بهيئة قناة السويس هو من من أفضل فرق الإنقاذ في العالم.

 

وبشأن تطوير منظومة النقل قال الدكتور أسامة عقيل أستاذ هندسة الطرق والنقل بجامعة عين شمس، إن هناك طفرة في قطاع النقل سواء الطرق وجميع أنواع النقل من طرق وكبارى وسكك حديدية وموانئ حيث تشهد جميعها تطوير شامل.

 

وأشار أستاذ هندسة الطرق والنقل بجامعة عين شمس، في تصريح لـ"المواجهة"، أن التطوير يتم سواء من نقل حضرى داخل المدن او الطرق الخارجية خارج المدن كما أن حجمها الاستثمارات في تطوير منظومة النقل ضخم للغاية وتم تنفيذه في وقت قياسى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة