أكرم القصاص - علا الشافعي

"حياة كريمة فى قرى سوهاج.. تطوير أول 45 منزلا بقرية مشطا فى طما.. الأهالى: احنا مكناش عايشين ومنازلنا أصبحت أدمية والمشروعات الجديدة حولت القرية إلى ما يشبه المدينة.. ونشكر الرئيس على اهتمامه بالإنسان.. صور

الأربعاء، 31 مارس 2021 04:30 م
"حياة كريمة فى قرى سوهاج.. تطوير أول 45 منزلا بقرية مشطا فى طما.. الأهالى: احنا مكناش عايشين ومنازلنا أصبحت أدمية والمشروعات الجديدة حولت القرية إلى ما يشبه المدينة.. ونشكر الرئيس على اهتمامه بالإنسان.. صور تطوير قرى الريف ضمن مبادرة حياة كريمه
سوهاج – محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غيرت مبادرة تطوير الريف المصرى ضمن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، الواقع بمحافظة سوهاج.. وحولت القبح إلى نموذج متطور يغلب عليه الطابع الجمالى الذى يحاكى مساكن المدينة.

 
المبادرة أحدثت تغيرا شاملا ومتكاملا فى التفاصيل لجميع قرى الريف بالمحافظة، وكان في مقدمة تلك القرى قرية مشطا التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة طما شمال المحافظة.
 
البيوت الطينية المتهالكة أصبحت بيوتا ذات قوة وصلابة غير معرضه للانهيار في أي وقت، فقد تحولت من بيوت غير آدمية إلى بيوت ادمية.. وعبر الأهالى  عن فرحتهم بجملة لخصت كل ما يحدث" أحنا مكناش عايشين"، موجهين الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى  على اهتمامه بالانسان المصرى.
 
في بداية يقول حازم الخير رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طما إن مركز طما ضمن المراكز المستهدفة بمبادرة حياة كريمة وتطوير الريف المصرى، حيث بدأت المشروعات في كل القرى المستهدفة على مستوى المركز ،وخاصة مشروعات الصرف الصحى .
وبالنسبة لتطوير المنازل ضمن مبادرة تطوير الريف المصرى، فقد تم تطوير أول 45 منزلا بقرية مشطا التابعة للوحدة المحلية بالتعاون مع جمعيات المجتمع المدنى، ومستمرون في عملية التطوير وتنفيذ خطة المبادرة طبقا للبرنامج الزمنى الخاص بها، وأننى أشكر الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية صاحب اليد البيضاء التي دائما ما تسعى للوقوف بجوار القرى الأكثر احتياجا.
 
"اليوم السابع"  رصد بقرية مشطا ما تم انجازه ضمن مبادرة تطوير الريف المصرى داخل القرية، والتي بدأت بــ 45 منزلا للوقوف على مدى التطوير الذى حدث والفرق بين ما كان وما سوف يكون.
 
في البداية يقول وليد صدقة من أهالى قرية مشطا: أنا كشاب طوال عمرى لم أجد اهتماما من قبل الحكومة بقريتنا مشطا مثلما يحدث الآن، فالمشروعات بكل مكان سجل مدنى صرف صحى تطوير منازل ، وهذا هو الأهم تطوير المنازل حيث تم القضاء على العشوائيات وغير الشكل العام بالقرية إلى شكل حضارى.. تشعر من أول نظره أنك موجود بالمدينة وليس القرية الألوان في كل مكان الفرش داخل المساكن على أعلى مستوى، فالمبادرة لم تغير المساكن من الخارج فقط بل أنها وصلت إلى الداخل من خلال تغير المطبخ وتغير الحمام والأرضيات والسقف والكهرباء حتى غرف النوم تم تغيرها.
 
فرحانه السيد بقرية مشطا تقول: إحنا مكناش عايشين.. فبعد أن كانت البيوت بالطين والسقف من البوص وأفلاق النخيل، وكنا في الشتاء لا نجد ما يقينا من البرد وفى الصيف لا نجد ما يحمينا من الشمس ،الآن المنزل أصبح من الطوب الأحمر ومنازل أخرى من البلوك وتم عمل توصيلات كهربائية حديثة ، ولم يقتصر التطوير بالمنازل عند هذا الحد بل حتى الأرضية تم وضع سيراميك عليها وتم تجهيز المطبخ والحمام وتم امدادنا بفرش حديث وأسره ننام عليها ، وأصبح لى ولزوجى غرفة، وأصبحت للبنات غرفة وللصبيان غرفة وبعد أن كنا نشرب مياه من الطلمبه أصبحنا  نشرب مياه حلوه من الحنفيه، شكر شكرا للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية على التغير الذى حدث لمنازلنا وعلى الدعم الوفير الذى قدمه لنا من خلال مبادرة تطوير الريف المصرى.
 
ويضيف عيسى محمد: عندما جاء عدد من المسؤلين للمنازل وقاموا بمعاينة المنازل لم نكن نتوقع أن يتم تغير المنازل، إلا أنه لم يكاد يمر أسبوع على المعاينة ووجدنا فريق كامل وعدد من المعدات موجود بالمنطقة وقاموا بإحلال المنازل القديمة بالكامل وتم تطوير المنازل التي تحتاج إلى تطوير وتم سقفها بعد إزالة بعد إزالة البوص، وتم دهان المنازل ووضع أرضبات لها .
 
أما محافظة سوهاج فقامت  بتدشين، أولى سلسلة اللقاءات التعريفية بالمبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى "حياة كريمة "والتي أشارت إلى أن المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وأهداها للشعب المصري تمثل فرصة تاريخية لابد من استغلالها، لافتا إلى أن المبادرة تستهدف 181 قرية بعدد 7 مراكز بسوهاج وهي " "البلينا، طما، دار السلام، المنشاة، المراغة، جرجا، ساقلتة"، مؤكدا على أهمية التواصل المباشر مع الأهالي والمواطنين من سكان القرى المستهدفة، والعمل على تحقيق الاستفادة القصوى من تلك المبادرة لصالح المواطن السوهاجي، لافتا إلى أهمية دور أجهزة الإعلام المختلفة في تسليط الضوء على ما يتم من إنجازات ومشروعات خدمية وتنموية.
 
وقال إن المبادرة الرئاسية تمثل تضافر أكثر من 22 وزارة وهيئة، لافتا إلى إطلاق الهيئة العامة للاستعلامات لحملات توعوية للأهالي والمواطنين بجميع المراكز والقرى المستهدفة من المبادرة للتعريف بالدور الذي تقدمه المبادرة والمشروعات التي ستقام وتعود عليهم بالنفع العام.
 
حياة كريمة (1)
 
حياة كريمة (2)
 
حياة كريمة (3)
 
حياة كريمة (4)
 
حياة كريمة (5)
 
حياة كريمة (6)
 
حياة كريمة (7)
 
حياة كريمة (8)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة