الوفى البار.. رحيل الدكتور كمال الجنزورى.. فيديو

الأربعاء، 31 مارس 2021 05:59 م
الوفى البار.. رحيل الدكتور كمال الجنزورى.. فيديو الراحل كمال الجنزورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كان الراحل بارا بمصر وترابها وأهلها، فقدت مصر اليوم رجل دولة من طراز فريد، هكذا نعى الرئيس عبد الفتاح السيسى الراحل الدكتور كمال الجنزورى.

ولد كمال الجنزورى فى قرية جروان التابعة لمركز الباجور بمحافظة المنوفية فى 12 يناير 1933حصل على الدكتوراه فى الاقتصاد من جامعة ميتشجان الأمريكية، شغل منصب محافظ الوادى الجديد ثم محافظ بنى سويف كما تولى منصب مدير معهد التخطيط القومى، ثم أصبح وزيرا للتخطيط ثم نائبا لرئيس الوزراء.

تولى رئاسة الوزراء فى يناير 1996 إلى أكتوبر 1999 بدأت فى عهده عدة مشاريع ضخمه بهدف تسيير عجلة الإنتاج والزراعة والتوسع بعيداً عن منطقة وادى النيل المزدحمة ومن ضمنها مشروع مفيض توشكى وشرق العوينات وتوصيل المياه إلى سيناء عبر ترعة السلام بالإضافة إلى الخط الثانى لمتروالأنفاق للحد من الازدحام المرورى.

كلفه المجلس العسكرى بتشكيل الحكومة فى 25 نوفمبر 2011 حتى عام 2012 نظرا لأنه كان أحد الوجوه المقبولة من كل القوى والتيارات السياسية، كما عين الراحل مستشارا للرئيس عدلى منصورعقب ثورة 30 يونيو ليواصل العطاء فى خدمة مصر وشعبها رغم كبر سنه غادر عالمنا بعد صراع طويل مع المرض عن  عمر ناهز 88 عاما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة