ابنة الشيخ أحمد حسن الباقورى فى أول ظهور إعلامى على تليفزيون اليوم السابع تكشف حكاياته مع بناته وأهل الفن والسياسة..عزة الباقورى: أمرنا بالاحتشام وبلاش تنتقدونى..نجاة غنت فى فرحى ولعبنا مع أم كلثوم.. صور وفيديو

الأربعاء، 31 مارس 2021 01:36 ص
ابنة الشيخ أحمد حسن الباقورى فى أول ظهور إعلامى على تليفزيون اليوم السابع تكشف حكاياته مع بناته وأهل الفن والسياسة..عزة الباقورى: أمرنا بالاحتشام وبلاش تنتقدونى..نجاة غنت فى فرحى ولعبنا مع أم كلثوم.. صور وفيديو عزة الباقورى أثناء الحوار مع زينب عبداللاه
زينب عبداللاه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انفرد تليفزيون اليوم السابع بحوار حصرى مع عزة الباقورى، ابنة الشيخ أحمد حسن الباقورى، أول وزير أوقاف بعد ثورة يوليو 1952، فى أول ظهور إعلامى لها.

وكشفت ابنة العالم الأزهرى الجليل، خلال حوارها مع الكاتبة الصحفية زينب عبداللاه، الكثير من الأسرار والتفاصيل حول حياة الشيخ أحمد حسن الباقورى، خاصة الجانب الشخصى والأسرى وعلاقته ببناته، ووصاياه لهن وأسرار علاقته بأهل الفن والسياسة.

9e533294-feeb-406a-ad1a-8b6388203d73

وقالت عزة الباقورى إن والدها الإمام المستنير كان سمحاً ووسطياً فى كل شىء وكان قرآنا يمشى على الأرض ويتشبه برسول الله -صلى الله عليه وسلم- فى كل أفعاله وأقواله.

9a198201-e9e8-4c49-99cc-2e4a2ac7fd4b

وأشارت ابنة الشيخ الباقورى إلى أن الشيخ الباقورى كان أبا حنونا يغمر بناته وكل من حوله بعطف شديد وكان الأقرب إلى الجيل الثانى من العائلة الممثلين فى الأحفاد، فكان أقرب شخص لأحفاده يلوذون به ويلجأون إليه دائما.

62b77c27-9cc3-41ef-bbe0-32a4b86d513b

وتحدثت ابنة الشيخ الباقورى عن جدها لوالدتها الشيخ عبداللطيف دراز، وكيل الأزهر الأسبق أحد كبار علمائه عضو مجلس الشيوخ أحد زعماء ثورة 1919، والذى تم نفيه مع الزعيم سعد زغلول.

e26f8157-31be-43a1-a984-d9907dcdea10

 

وطالبت عزة الباقورى خلال أول ظهور إعلامى لها كل من يشاهد هذا الحوار بألا يقسو عليها فى الانتقاد، مؤكدة أنها ليست فقيهة فى الدين ولا ترغب فى التحدث فى الأمور الفقهية أو السياسية.

da06b5e0-715b-49db-b7e6-45eb93325f63
 

وكشفت ابنة الشيخ الباقورى لتليفزيون اليوم السابع كيف تعامل والدها مع بناته الثلاثة والألقاب والأسماء الحركية التى أطلقها عليهن، وكيف كان يوجههن خلال فترة المراهقة ونصائحه فيما يخص الزى المناسب ووصاياه لهن.

كما تحدثت عزة الباقورى عن الصورة الشهيرة للشيخ الجليل مع ابنته الكبرى ليلى وقصة هذه الصورة التى التقطت أثناء الاحتفال بعيد ميلاد شقيقتها الخامس عشر، مؤكدة أن أباها كان يحرص على إدخال البهجة على بيته وعلى الاحتفال بكل المناسبات التى تشيع الفرح فى نفوسهن.

IMG_6196

كما كشفت ابنة الباقورى أنها وشقيقتيها تزوجن فى سن 16 عاما، وعن كيفية الاحتفال بزفاف كل منهن أكدت أن الفنانة نجاة أحيت حفل زفافها.

وتحدثت عزة الباقورى عن علاقة والدها بأهل الفن وحبه للمسرح وتفاصيل زيارات المخرج العالمى مصطفى العقاد وكوكب الشرق أم كلثوم والفنان الكبير نور الشريف ونورا لبيت الإمام، ووصيته لنور الشريف وعلاقته بمحمد فوزى وفايزة أحمد وسميحة أيوب وعبدالله غيث.

ابنة الشيخ الباقورى مع زينب عبداللاه
ابنة الشيخ الباقورى مع زينب عبداللاه
 

كما كشفت الابنة أهم محطات حياة والدها ودوره فى ثورة الأزهر عام 1935، وتوليه منصب وزارة الأوقاف فى حكومة ثورة يوليو 1952 وعلاقته بالرئيسين عبدالناصر والسادات والبابا شنودة، ووصاياه قبل وفاته، وعرض تليفزيون اليوم السابع خلال الحوار عددا من الصور التى تنشر لأول مرة للشيخ الباقورى فى مراحل مختلفة وأثناء جولاته خارج مصر ومع عبدالناصر والسادات، إضافة إلى صور خاصة مع أسرته وبناته وصورللشيخ عبداللطيف دراز مع بناته وأحفاده.


الشيخ الباقورى
الشيخ الباقورى

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة