أكرم القصاص - علا الشافعي

9 ملايين طالب يتحدون " كورونا".. تلاميذ صفوف النقل يؤدون امتحان شهر مارس المجمع داخل المدارس وسط إجراءات احترازية.. التعليم: من تغيب بعذر له امتحان تكميلى وتصحيح الاختبارات وإعلان النتائج للطلاب الأسبوع المقبل

الأربعاء، 31 مارس 2021 02:45 م
9 ملايين طالب يتحدون " كورونا".. تلاميذ صفوف النقل يؤدون امتحان شهر مارس المجمع داخل المدارس وسط إجراءات احترازية.. التعليم: من تغيب بعذر له امتحان تكميلى وتصحيح الاختبارات وإعلان النتائج للطلاب الأسبوع المقبل طلاب المدارس ارشيفية
محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجح قرابة 9 ملايين طالب بالصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثانى الإعدادى فى أداء الامتحان الأول بالفصل الدراسى الثانى" اختبار شهر مارس المجمع" فى المدارس حيث تحدى التلاميذ فيروس كورونا بإتباع وتطبيق الإجراءات الاحترازية.
 
وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن المدارس حافظت على الطلاب خلال أداء الاختبارات المجمعة لشهر مارس بالزام التلاميذ بارتداء الكمامة والتباعد وتعقيم الفصول، موضحة أن نزول الطلاب فى هذا التوقيت انجاز كبير رغم تغيب أعداد بسيطة منهم، مشددة على أن الدراسة مستمرة حتى انتهاء اختبارات الترم الثانى فى مايو المقبل.
 
وأوضحت الوزارة، أن الامتحانات المجمعة فرصة ووسيلة تقييم عادلة للطلاب، وبذل فيها الطلاب مجهود كبير نظرا لطبيعة الأسئلة التى اعتمدت على الفهم، قائلة: أسئلة الاختيار من متعدد ليست سهلة كما يتصور البعض ولكنها تحتاج إلى تركيز شديد قبل الإجابة عن جزئيات الامتحان، موضحة أن المنهج الذى أدى فيه الطلاب امتحان شهر مارس انتهى ولن يكون الطالب فى حاجة إليه مرة أخرى حتى نهاية العام الدراسى الجارى.
 
وأشارت الوزارة إلى أن المدارس تصحح الامتحانات المجمعة بشكل يومى وبعض المدارس انتهت فعليا من تصحيح امتحانات طلاب المرحلة الإعدادية، حيث أكد ناصر شعبان مدير إدارة جنوب الجيزة التعليمية، أن المدارس انتهت من تقدير درجات الامتحان المجمع لشهر مارس 2021، موضحا أنه سيتم إعلان النتيجة خلال الأسبوع المقبل للطلاب فى المدارس من خلال درجات بحيث يستطيع الطالب الحصول على نتيجته من خلال المدرسة فى شكل درجات.
 
وأوضح مدير الإدارة أن درجات امتحانات الترم الثانى تضاف إلى درجات الترم الأول ويحصل الطالب على النتيجة النهائية بعد أداء امتحانى أبريل ومايو المقبلين.
 
فيما أكدت وزارة التربية والتعليم، أن الطالب الذى تغيب عن الامتحانات بعذر مقبول يقدم ما يفيد أن تغيبه عن الاختبارات سببه مرض أو عذر قهرى للإدارة التعليمية وسوف يحصل على امتحان تكميلى قبل نهاية العام الدراسى فى منهج امتحان شهر مارس فقط.
 
 
 
فيما كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مصير الطالب الذى تغيب عن امتحان شهر مارس بدون عذر قانونى، قائلة: سيسجل الطالب غياب فى الامتحان وهذا يعنى أن درجته فى الامتحان الذى تغيب فيه صفر، قائلة: سوف يحصل الطالب على متوسط الـ"3 اختبارات فى الترم الثانى ما يعنى أن درجة الطالب النهائية ستقل لأن أحد هذه الاختبارات لم يحضرها وتغيب عنها، وإن الطالب الذى تغيب عن الامتحان بدون سبب أو عذر يعتبر متغيب ولن يعقد له امتحان آخر وسيحصل على متوسط الثلاث امتحانات، قائلا: لا بد من محاسبة الطالب وحصوله على حقه.
 
 
 
وبالنسبة للامتحان الثانى لصفوف النقل" اختبار شهر أبريل 2021"، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الامتحان الثانى لطلاب النقل من الرابع الابتدائى حتى الثانى الإعدادى بالترم الثانى، سيكون فى منهج الشهر فقط أى أن الطالب لن يكون مطالبا بمنهج شهر مارس 2021، والذى أدى فيه امتحان شهر مارس كأول اختبار بالفصل الدراسى الثانى.
 
 
 
وأضافت وزارة التربية والتعليم، أن اللجان الفنية لواضعى الامتحانات ملتزمة بتوزيع المناهج والمقررات وأى أسئلة يتم رصدها فى الامتحانات من خارج المقررات يتم التحقيق مع العضو المسئول عن وضع الأسئلة، موضحة أن الامتحانات تبدأ يوم الإثنين 26 أبريل 2021 ويعقد الامتحان المجمع لطلاب الخامس الابتدائى والثانى الإعدادى، والثلاثاء 27 أبريل يمتحن طلاب الصف السادى الابتدائى والأربعاء 28 أبريل  يؤدى طلاب الصفين الرابع والأول الإعدادى اختباراتهم، موضحة أنه على الطلاب التركيز على مقررات شهر أبريل فقط.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة