"الشعلة" أقدم أسواق الوادى الجديد.. سوق نموذجى يدخل رمضان بأسعار مخفضة.. يحتوى على جميع المنتجات.. الطماطم بجنيه ونصف وجنيه للبطاطس و5 جنيهات للكوسة.. والباعة ورواد السوق يلتزمون بالإجراءات الاحترازية.. صور

الأربعاء، 31 مارس 2021 03:00 ص
"الشعلة" أقدم أسواق الوادى الجديد.. سوق نموذجى يدخل رمضان بأسعار مخفضة.. يحتوى على جميع المنتجات.. الطماطم بجنيه ونصف وجنيه للبطاطس و5 جنيهات للكوسة.. والباعة ورواد السوق يلتزمون بالإجراءات الاحترازية.. صور "الشعلة" أقدم أسواق الوادى الجديد
الوادى الجديد - ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت أسواق الخضروات والفاكهة بمحافظة الوادى الجديد انخفاضا ملحوظا فى الأسعار قبل حلول شهر رمضان وخاصة فى الأسواق الرئيسية بالمدن والقرى حيث تفاوتت أسعار الخضروات بنسب طفيفة حسب الطلب عليها مع تزايد الإقبال من المواطنين على شراء مستلزماتهم واحتياجاتهم قبل شهر رمضان وسط إجراءات احترازية بارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعى داخل الأسواق تحسبا لانتشار فيروس كورونا كما شهدت الأسواق توافر جميع المنتجات من الخضروات والفاكهة بالمحافظة.

انخفاض اسعار الخضروات بالوادى الجديد
انخفاض اسعار الخضروات بالوادى الجديد

ومن أقدم تلك الأسواق فى المحافظة هو سوق الشعلة والذى يقع فى ميدان الخارجة البلد أقدم مناطق المدينة وكان مبنى بطريقة بدائية وتم تطويره مؤخرا ضمن عمليات التطوير الحضرى للمناطق العشوائية ليصبح سوقا نموذجيا متكاملا بالمحافظة، والذى يشهد تنوعا فى المعروضات بصورة تحقق رغبات كل رواد السوق حيث يوجد به تشكيلة كبيرة من الخضروات الفاكهة والأسماك واللحوم والدواجن ومستلزمات المنازل والسلع الغذائية المخفضة بصورة كبيرة.

انخفاض الاسعار داخل سوق الشعلة اقدم اسواق الوادى الجديد (1)

رصدت عدسة "اليوم السابع" جانب من حركة البيع والشراء فى سوق الشعلة بمدينة الخارجة وأسعار المنتجات من الخضروات والفاكهة حيث شهدت أسعار الطماطم تفاوتا فى السعر الذى بدأ من جنيه ونصف للكيلو وحتى 3 جنيهات ونصف وكذلك أسعار البطاطس والتى بدأ سعرها من جنيه للكيلو نظرا لضخ كميات وفيرة من منطقة شرق العوينات وقام عدد من الباعة بالسوق بعمل عروض بالكميات تبدأ من 10 جنيهات لكل 3 كيلو من عدة منتجات من الخضروات بجانب انخفاض أسعار الفاكهة حيث بلغ سعر كيلو الموز 8 جنيه وأسعار الجوافة 10 جنيه وسعر البرتقال 3 جنيه ونصف.

انخفاض الاسعار داخل سوق الشعلة اقدم اسواق الوادى الجديد (2)

وقال سمير أحمد عبد الرحيم تاجر فاكهة وخضروات بالسوق فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إن أسعار المنتجات المعروضة فى السوق تشهد انخفاضا كبيرا واستقرارا فى أسعارها بصورة كبيرة حيث لم تتجاوز الأسعار 5 جنيه للكيلو لأغلب المنتجات بجانب وجود وفرة فى المعروض ولا توجد شكاوى من ارتفاع الأسعار مؤكدا أن سوق الشعلة هو أول سوق فى محافظة الوادى الجديد والذى تم تطويره على أحدث النظم بعد أن تعرض لحريق دمر كل محتوياته وجرى تطويره بالكامل.

انخفاض الاسعار داخل سوق الشعلة اقدم اسواق الوادى الجديد (3)

وأضاف محمد محمود أحد الباعة فى السوق أن أسعار المنتجات ترتبط بالمواسم بصورة كبيرة وخاصة فى شهر رمضان حيث يحرص الباعة فى السوق على الحفاظ على انخفاض الأسعار وعدم السماح لأى من التجار برفع سعر المنتجات، وذلك حتى لا يفقد السوق سمعته من حيث انخفاض الأسعار وتوافر أجود المنتجات فيه على الرغم من قيام تجار آخرون برفع الأسعار فى الأحياء السكنية والشوارع الرئيسية نظرا لطبيعة الموقع السكنى وهو ما يختلف عن نظام البيع والشراء فى سوق الشعلة.

انخفاض الاسعار داخل سوق الشعلة اقدم اسواق الوادى الجديد (4)
 
انخفاض الاسعار داخل سوق الشعلة اقدم اسواق الوادى الجديد (5)
 
انخفاض الاسعار داخل سوق الشعلة اقدم اسواق الوادى الجديد (6)
 
انخفاض الاسعار داخل سوق الشعلة اقدم اسواق الوادى الجديد (7)
 
انخفاض الاسعار داخل سوق الشعلة اقدم اسواق الوادى الجديد (8)
 
انخفاض الاسعار داخل سوق الشعلة اقدم اسواق الوادى الجديد (9)
 
انخفاض الاسعار داخل سوق الشعلة اقدم اسواق الوادى الجديد (10)
 
داخل سوق الشعلة اكبر اسواق المحافظة
 
سعر الطماطم جنيه ونصف
سعر الطماطم جنيه ونصف

 

محافظ الوادى الجديد مع وزير التنمية المحلية
محافظ الوادى الجديد مع وزير التنمية المحلية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة