هل تطرح هيئة الكتاب موسوعة شخصية مصر لجمال حمدان فى معرض القاهرة؟

الثلاثاء، 30 مارس 2021 05:30 م
هل تطرح هيئة الكتاب موسوعة شخصية مصر لجمال حمدان فى معرض القاهرة؟ الدكتور هيثم الحاج على
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن الهيئة تستعد لطرح موسوعة شخصية مصر للكاتب جمال حمدان فى معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ52، المقرر أن تقام دورته الجديدة يوم 30 يونيو المقبل.

وأوضح هيثم الحاج على، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن الهيئة ستطرح الموسوعة من النسخ المتبقية فى المخازن والتى تصل نسبتها إلى 10% فقط من النسخ التى طبعتها الهيئة فى الدورة الماضية، مضيفا أن الموسوعة ستكون بنفس السعر وهو 140 جنيها.

وأشار هيثم الحاج على إلى أن الهيئة أرسلت خطاباً إلى دار الهلال من أجل إتاحة طبعة جديدة من الموسوعة لكى تتوفر خلال هذه الدورة، لافتا إلى أنه لا يزال ينتظر رد دار الهلال لإتاحة الطبعة الجديدة.

جدير بالذكر أن موسوعة "شخصية مصر" للكاتب جمال حمدان، حققت مبيعات عالية طوال أيام معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ51، لدرجة أن الموسوعة كانت تنفد فى الساعات الأولى من أيام معرض الكتاب، وكانت هيئة الكتاب تقوم بإمداد جناحها بالطباعات لكنها تنفذ أيضا.

و"شخصية مصر .. دراسة فى عبقرية المكان" كتاب حول جغرافية مصر بأربعة مجلدات بصياغة جمال حمدان الأولى عام 1387 لعام 1967، فى نحو 300 صفحة من القطع الصغير تفرغ لإنجاز صياغته النهائية لمدة عشر سنوات، ثم صدرمنقحاً بأربعة مجلدات بين عام 1981 و1984.

يمزج جمال حمدان فى دراسته بين الجغرافية والتاريخ والسياسة وعلوم طبيعية وإنسانية وتطبيقية أخرى، ويقسم الكتاب إلى أربعة أجزاء الأول شخصية مصر الطبيعية، والجزء الثانى شخصية مصر البشرية، والجزء الثالث شخصية مصر التكاملية، والجزء الرابع شخصية مصر الحضارية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة