أكرم القصاص - علا الشافعي

غينيا بيساو تتأهل الى بطولة أمم أفريقيا بعد الفوز على الكونغو بثلاثية

الثلاثاء، 30 مارس 2021 08:22 م
غينيا بيساو تتأهل الى بطولة أمم أفريقيا بعد الفوز على الكونغو بثلاثية غينيا بيساو
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأهل منتخب غينيا بيساو الى بطولة كأس الأمم الأفريقية القادمة الكاميرون 2021 التي تم تأجيلها للعام المقبل بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد، وذلك إثر تغلبه على الكونغو بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب " 24 دي سيبتمبر" في الجولة الختامية للمجموعة الثامنة من التصفيات المؤهلة للبطولة القادمة.

سجل أهداف المنتخب الغيني كل من بيكيتي 45، وفيردريك ميندي 73، وجورجينيو 80 على التوالي.

بهذه النتيجة تأهل المنتخب الغيني الى بطولة أمم أفريقيا في المرتبة الثانية للمجموعة برصيد 9 نقاط في الوقت الذي يتصدر المنتخب السنغالي الترتيب برصيد 14 نقطة، فيما يأتي الكونغو في المركز الثالث برصيد 8 نقاط، وتوقف رصيد أي سواتيني عند نقطتان.

يأتي ذلك بعدما تعادل المنتخب السنغالي بهدف قاتل في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع أمام أي سواتيني الذي تقدم بهدف مبكر سجله اللاعب سابيلو جامدزي في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة.

وواصل المنتخب النيجيري انتصاراته في المجموعة الثانية عشر بعدما تغلب بثلاثية نظيفة على حساب ليسوتو في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الأول.

افتتح فيكتور أوسيمين اهداف المنتخب النيجيري في الدقيقة 22، قبل أن يضيف أوجينكارو إتيبو الهدف الثاني 55، واختتم بول أوناتشو في الدقيقة 83، ليواصل صدارة المجموعة بعدما حسم التأهل من قبل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة