صحة قنا: قافلة طبية شاملة بقرية خزام ضمن مبادرة "حياة كريمة ".. صور

الثلاثاء، 30 مارس 2021 11:14 ص
صحة قنا: قافلة طبية شاملة بقرية خزام ضمن مبادرة "حياة كريمة ".. صور الكشف على الأطفال بالقافلة الطبية بقرية الخزام
قنا - صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت مديرية الصحة والسكان بمحافظة قنا، قافلة طبية مجانية شاملة ، بقرية خزام التابعة لمركز قوص، ضمن فعاليات القوافل الطبية التى تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا، لدعم مستوى الخدمات الصحية بمختلف مراكز و قري  المحافظة.

وذلك في إطار فعاليات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وسط تنفيذ حزمة من  الإجراءات الوقائية والاحترازية للحماية من العدوى بفيروس كورونا المستجد .

وأوضح محافظ قنا ، أن القافلة شهدت إقبال كبير من قبل المواطنين ، للكشف الطبي في نحو 7 تخصصات طبية مختلفة ، من خلال  الكشف الطبي علي 1133 مواطنا مجانا بواقع " 323 حالة أطفال ، 256 عظام ، 235 باطنة ، 174 جلدية ، 58 نساء ، 49 جراحة ، 38 تنظيم الأسرة "، فضلا عن عقد ندوات لتوعية المواطنين بكيفية التعامل مع فيروس "كورونا " المستجد، وحماية أنفسهم منه ، مشيرا إلى أن هذه القافلة تأتي انطلاقا من حرص الدولة المصرية المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للآسر الأولي بالرعاية ، عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية .

‏‪ومن جانبه أشار الدكتور راجي تواضروس وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، أن القافلة الطبية لم يقتصر دورها على تقديم الخدمات الطبية والصحية فحسب ، بل جرى عقد ندوتين لتوعية الأهالي بالصحة الإنجابية وضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد ، بحضور 82 مواطنا، وسط تطبيق قواعد التباعد الصحي والاجتماعي.

وأضاف تواضروس أن القافلة ضمت 7 تخصصات طبية بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية ، بالإضافة إلى صيدلية يتوافر بها جميع الأدوية ، مشيرًا إلى أنه تم تحويل الحالات التى تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

القافلة الطبية بقرية الخزام
القافلة الطبية بقرية الخزام

 

الكشف على الأطفال بالفاقلة الطبية
الكشف على الأطفال بالفاقلة الطبية

 

جانب من القافلة الطبية بقرية الخزام
جانب من القافلة الطبية بقرية الخزام

 

صرف الادوية للمواطنين
صرف الادوية للمواطنين

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة