إلغاء مباراة سيراليون ضد بنين فى تصفيات افريقيا.. وقرار الكاف يحدد مصيرها

الثلاثاء، 30 مارس 2021 10:36 م
إلغاء مباراة سيراليون ضد بنين فى تصفيات افريقيا.. وقرار الكاف يحدد مصيرها منتخب بنين
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اتحاد بنين لكرة القدم عن إلغاء مباراتهم ضد سيراليون في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية وعودة اللاعبين والجهازين الفني والإداري إلى مقر إقامتهم بالعاصمة فريتاون.

وكان من المقرر أن يلتقي منتخبا سيراليون ضد بنين اليوم الثلاثاء في ختام مباريات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الثانية عشر من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية القادمة الكاميرون 2021 التي ستقام العام المقبل بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد وهي المواجهة التي كان من المفترض أن تحسم الفريق المتأهل بجانب نيجيريا التي ضمنت الوصول الى النهائيات بصدارة الترتيب.

ونشر اتحاد بنين بياناً أكد فيه استحالة إقامة المباراة أمام سيراليون اليوم الثلاثاء بسبب التداعيات التي حدثت اليوم بعد اعلان إصابة 6 لاعبين من المنتخب المستضيف بفيروس كورونا المستجد.

وأكد البيان الصادر ان مسئولي اتحاد بنين في انتظار قرار الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" بشأن أحداث اليوم.

بيان اتحاد بنين
بيان اتحاد بنين

وتأجلت مباراة سيراليون ضد بنين التي كان مقرراً لها في السادسة مساء الى التاسعة بعد مشاورات واجتماعات تمت بين مسئولي الاتحادين الدولي والافريقي، مع الاتحاد السيراليوني لإقامة اللقاء اليوم الثلاثاء ورفض فكرة التأجيل نهائياً ليوم آخر.

وفوجئ المنتخب البنيني اليوم بطلب نظيره سيراليون تأجيل المباراة بداعي ان هناك 6 لاعبين من فريقه جاءت نتيجتهم إيجابي كورونا وهو الأمر الذي حال دون انطلاق المباراة في السادسة مساء اليوم الثلاثاء الا أن ضغوطاً من المنافس مع تحركات الاتحادين الافريقي والدولي نجحت في إقامة المباراة اليوم في التاسعة مساءاً.

يتأهل الى نهائيات كأس أمم إفريقيا التي ستقام في الكاميرون سنة 2021 أصحاب المراكز الأولى والثانية في المجموعات عدا مجموعة البلد المنظم الذي يشارك في التصفيات أيضا.

وصادق الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" على شروط وقواعد تصفيات كأس أمم إفريقيا

أقرت اللجنة بضرورة إقامة المباراة في حال تواجد أحدَ عشر لاعباً على أرض الملعب لكل فريق، إضافة إلى وُجود أربعة لاعبين على دكة البدلاء، وفي حال لم يتوفر العدد المطلوب فإن الفريق سيُعَدُ خاسراً بهدفين دون رد.

وأضافت اللجنة، أنه في حال تعذُرِ سفر الفريق إلى مكان المباراة لأي سبب كان، سواء تعلق الامر بقُيود السفر، أو بسبب وباء كورونا، فإنه سيُعتبر خاسراً للمباراة بهدفين دون رد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة