أكرم القصاص - علا الشافعي

أبرز لقطات تصفيات كاس العالم .. ريمونتادا إسبانيا وثمانية الدنمارك وغضب البرتغال

الثلاثاء، 30 مارس 2021 01:09 م
أبرز لقطات تصفيات كاس العالم .. ريمونتادا إسبانيا وثمانية الدنمارك وغضب البرتغال رونالدو
كتب: أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حفلت مباريات التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 ، والتى أقيمت مبارياتها ضمن منافسات الجولة الثانية على مدار الأيام الماضية ،بالعديد من الإثارة والنتائج المفاجئة، وكان من بين النتائج المفاجئة خسارة هولندا القاسية أمام تركيا بأربعة أهداف لهدفين، وكذلك ريمونتادا إسبانيا أمام جورجيا وثمانية الدنمارك فى شباك مولدوفا ، وغضب البرتغال ورونالدو بعد التعادل مع صربيا.

ريمونتادا اسبانيا تتحول لفوز صعب على جورجيا
 

منتخب اسبانيامنتخب اسبانيا

 

وحقق منتخب إسبانيا فوزا قاتلا على مضيفه منتخب جورجيا بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التي أقيمت على ملعب "بوريس بايشادزي دناموز آرينا" ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية من التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.

انتهى الشوط الأول بتقدم منتخب جورجيا بهدف أحرزه خفيشا كفارتسخيليا في الدقيقة 44 من تسديدة على يسار أوناى سيمون حارس إسبانيا، وفي الشوط الثاني، تمكن فيران توريس من تسجيل هدف التعادل للمنتخب الإسباني بالدقيقة 56، من تمريرة عرضية رائعة من جوردي ألبا، وفى الوقت بدل الضائع من المباراة، ينجح البديل داني أولمو في تسجيل هدف الفوز القاتل للمنتخب الإسباني، إثر أسيست آخر من جوردي ألبا.

وبذلك يحقق منتخب إسبانيا فوزه الأول في التصفيات، بعد أن افتتح مشواره بالتصفيات الأوروبية بالتعادل أمام اليونان بنتيجة 1-1 ضمن منافسات المجموعة الثانية.

 
 

هزيمة ثقيلة لهولندا أمام تركيا 

 

وحقق المنتخب التركي فوزا كبيرا على نظيره المنتخب الهولندي بنتيجة 4-2، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب " أتاتورك الأولمبي"، فى أولى جولات مرحلة المجموعات عن المجموعة السابعة، فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

تركيا تعبر النرويج بثلاثية
 

كما حقق المنتخب التركي فوزا كبيرا خارج الأرض على مضيفه منتخب النرويج بثلاثية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما مساء السبت على ملعب "لا روزالیدا"، فى إطار منافسات الجولة الثانیة من المجموعة السابعة.

سجل أهداف منتخب تركيا، أوزان توفان (هدفين) فى الدقيقتين 4 و59 وكاجلار سويونكو مدافع ليستر سيتي في الدقيقة 28.

بهذه النتيجة يعتلي المنتخب التركي قمة المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن منتخب الجبل الأسود، بينما يبقى منتخب النرويج بدون رصيد من الأهداف.

منتخب تركيام

منتخب تركيا

 

البرتغال تتعادل مع صربيا فى لقاء مثير
 

سقط المنتخب البرتغالى في فخ التعادل الإيجابى أمام نظيره الصربى، بهدفين لكل منهما، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء السبت، على ملعب "راجكو ميتيتش"، ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 .

 

 

وشهدت الدقيقة الأخيرة من المباراة حالة من الجدل عقب اعتراضات رونالدو على عدم احتساب الحكم للكرة التى سددها وحاول إنقاذها مدافع صربيا رغم عبورها بكاملها لخط المرمى، ليشهر الحكم بطاقة صفراء للدون الذى غادر الملعب غاضبا وألقى الشارة على الأرض.

 

بهذه النتيجة، يتصدر منتخب صربيا جدول ترتيب المجموعة الأولى في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022، برصيد 4 نقاط متفوقا بفارق الأهداف فقط عن المنتخب البرتغالى صاحب نفس الرصيد من النقاط، فيما يأتي منتخب لوكسمبرج ثالثا برصيد 3 نقاط بفوزه على أيرلندا بهدف دون مقابل.

 الدنمارك 8-0 مولدوفا
 

 

حقق منتخب الدنمارك فوزه القياسي في التصفيات المؤهلة لبطولة كبرى بفضل الأداء الرائع من جانب الفريق إلى حد كبير، خمسة أهداف في 21 دقيقة من الشوط الأول تسببت في إحداث ضرر كبير لمنتخب مولدوفا، كما أحرز ميكيل دامسجارد لاعب سامبدوريا هدفين، وسجل كاسبر دولبيرج هدفين أيضًا، ليحقق المنتخب الدنماركي انتصارين في بداية مشواره في التصفيات للمرة الأولى منذ عام 1996.

 

جريزمان رابع هدافى فرنسا التاريخيين 

وصل النجم أنطوان جريزمان مهاجم فريق برشلونة الإسباني إلى هدفه رقم 34 بقميص منتخب فرنسا بعد هدفه الرائع فى شباك منتخب أوكرانيا، ليصبح رابع الهدافين التاريخيين لمنتخب الديوك بالتساوى مع النجم السابق ديفيد تريزيجيه. 
 
احتفال جريزمان
احتفال جريزمان
 
ويتصدر النجم تييرى هنرى قائمة هدافى فرنسا التاريخيين برصيد 51 هدفا، ثم أوليفيه جيرو برصيد 44 هدفا، ميشيل بلاتينى فى المركز الثالث برصيد 41 هدفا. 

 

 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة