T- Mobile أول شركة اتصالات تستخدم Google Messages كتطبيق افتراضى لـ SMS

الثلاثاء، 30 مارس 2021 06:00 م
T- Mobile أول شركة اتصالات تستخدم Google Messages كتطبيق افتراضى لـ SMS Google Messages
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصلت منصة Google Messages على دفعة كبيرة من T- Mobile، حيث أعلنت شركة الاتصالات أن تطبيق جوجل سيكون قياسيًا على جميع هواتف أندرويد الحالية والمستقبلية التى تبيعها، ولعل هذه خطوة مهمة لشركة جوجل لجعل خدمات الاتصالات الغنية فى كل مكان عبر نظام أندرويد البيئي.

وبحسب موقع engadget الأمريكى، فكانت T- Mobile من أوائل المتبنين للبروتوكول فى عام 2015، وبحلول منتصف العام الماضي، أصبحت أيضًا واحدة من أولى شركات الاتصالات التى نفذت اتصالًا داخليًا كاملًا قائمًا على المعايير مع الرسائل.

ويعد Google Messages بمثابة تطبيق المراسلة الفورية واتس آب، وهو يعتمد على نظام"RCS"، والذى يعد اختصار لـ"Rich Communication Services"، أو خدمات الاتصال الغنية، وتم إطلاقه عام 2017، إذ يعتمد فى الأساس على إمكانية إرسال الوسائط المتعددة داخل تطبيق الرسائل التقليدى الذى كان مقتصرًا على الرسائل النصية فقط.

ويعتبر نظام الـSMS مقتصرًا على الرسائل النصية ولا يدعم إرسال صور بجودة عالية أو تحميل مقاطع فيديو، لكن يأتى الـRCS ليدعم كافة هذه المزايا، فيمكن إرسال صور ومقاطع فيديو وملفات pdf و word، وتحميل ملفات يصل حجمها إلى 10 جيجا بايت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة